رسميًا: جيزوالدو فيريرا مدربًا للسد القطري

رسميًا: جيزوالدو فيريرا مدربًا للسد القطري

أعلن نادي السد الذي ينافس في دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم الجمعة تعيين البرتغالي جيزوالدو فيريرا مدربًا جديدًا للفريق على أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي غدا.

وشهد فيريرا المدرب السابق للزمالك بطل مصر مباراة السد ولخويا بدوري نجوم قطر من المدرجات اليوم تمهيدًا لتوليه المسؤولية خلفًا للمغربي الحسين عموتة.

وقال السد عبر حسابه على موقع تويتر اليوم: “غدًا في الثانية عشرة ظهرًا (بالتوقيت المحلي) سيتم تقديم جيزوالدو فيريرا مدربًا للسد في مؤتمر صحفي بمقر النادي.”

ومُني السد بأول هزيمة له في الدوري هذا الموسم في وقت سابق اليوم بخسارته 4/2 أمام لخويا حامل اللقب ورغم ذلك احتفظ بالمركز الثالث برصيد 21 نقطة بعد عشر مباريات خاضها.

ومني السد بأول هزيمة له في الدوري هذا الموسم في وقت سابق اليوم بخسارته 4/2 أمام لخويا حامل اللقب ورغم ذلك احتفظ بالمركز الثالث برصيد 21 نقطة بعد عشر مباريات خاضها.

وقال عموتة عقب الخسارة أمام لخويا إنه لم يكن يتمنى أن يكون وداعه للفريق بهذه الخسارة والتي جاءت بسبب الأخطاء العديدة التي ارتكبها الفريق لاسيما في الدفاع.

وأضاف عموتة في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “كنت أتمنى وداع الفريق بفوز لكن هذا حال كرة القدم لاسيما مع الأخطاء التي ارتكبناها خاصة في الدفاع وأيضًا ضياع العديد من الفرص السهلة في الشوط الأول والتي كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالحنا.”

ويرى عموتة – الذي سبق له تمثيل السد كلاعب – أنه تولي مدرب جديد المسؤولية ضرورة لتجديد الروح بالفريق.

وتابع المدرب المغربي: “أنا ابن نادي السد وسوف استمر في خدمته وأشعر بالرضا ع ما قدمته مع الفريق خلال المسيرة الماضية والتي نجحت خلالها في حصد العديد من البطولات المتنوعة.”

واستطرد قائلًا: “كان اللاعبون يتمنون الفوز من أجل إهدائه لي قبل الرحيل. وفي النهاية أتمنى التوفيق للمدرب الجديد.”

وتولى عموتة تدريب السد بداية من موسم 2013 وقاد الفريق في ثلاثة مواسم وخاض 84 مباراة متتالية بالدوري إضافة لمباريات في كأس ولي العهد وكأس قطر وكأس الأمير ودوري أبطال آسيا.

وقاد عموتة السد للفوز بالدوري عام 2013 وكأس الأمير مرتين متتاليتين عامي 2014 و2015.

وبدأ فيريرا مفاوضاته مع السد قبل عدة أيام حيث وصل للدوحة يوم الثلاثاء الماضي لتولي مسؤولية بطل آسيا 2011.

وقرر فيريرا الرحيل عن الزمالك يوم السبت الماضي بداعي تأخر حصوله على مستحقاته المالية وبعدما قاد النادي المصري في الموسم الماضي للجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين لأول مرة منذ 27 عامًا.

وعُيِّن فيريرا المدرب السابق لبورتو البرتغالي لقيادة الزمالك في فبراير شباط الماضي وأعاد النادي لقمة منصة التتويج في الدوري المصري بعد غياب استمر 11 عامًا.

وتُوِّج الزمالك موسما ناجحًا بقيادة فيريرا بالفوز بكأس مصر بعد التغلب على الأهلي في النهائي – وهو أول انتصار على المنافس التقليدي منذ 2007 – ليجمع الثنائية المحلية للمرة الأولى منذ 1988.

لكن الهزيمة أمام الأهلي في كأس السوبر المصرية الشهر الماضي ومن قبلها الخروج من كأس الاتحاد الافريقي عقب الخسارة 5/4 أمام النجم الساحلي التونسي في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي أدى لانتقادات علنية من رئيس الزمالك مرتضى منصور للمدرب البرتغالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع