اتحاد العاصمة يتطلع لتعزيز تصدره للدوري الجزائري

اتحاد العاصمة يتطلع لتعزيز تصدره للدوري الجزائري

سيتطلع اتحاد العاصمة إلى تعزيز تصدره لدوري المحترفين الجزائري لكرة القدم عندما يلعب في ضيافة جمعية وهران المتعثر بعد غد الجمعة.

وتنطلق الجولة غدا الخميس، بعد توقف لنحو أسبوعين لارتباط منتخب الجزائر بمواجهة تنزانيا في مباراتين بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018. وفازت الجزائر 9-2 في مجموع المباراتين.

ولدى اتحاد العاصمة 22 نقطة من 9 مباريات ويتقدم بثلاث نقاط على دفاع تاجنانت صاحب المركز الثاني الذي خاض 11 مباراة بينما يأتي جمعية وهران في المركز 15 وقبل الأخير برصيد عشر نقاط.

وسينتظر اتحاد العاصمة مشاركة إبراهيم بدبودة وكارلوس أندرياماتسينورو بعد عودتهما من الارتباط بمنتخبي الجزائر ومدغشقر على الترتيب في تصفيات كأس العالم.

ولن يكون بوسع اتحاد العاصمة في المقابل الاعتماد على محمد سوقار ومحمد أمين عودية وأسامة درفلو وأرسلان مازاري وزين الدين فرحات ومحمد أمين زماموش بسبب الإصابة إضافة إلى الثنائي الموجود مع المنتخب الأولمبي محمد بلخماسة وأيوب عبد اللاوي.

وسيفتقد جمعية وهران المهاجم المتألق محمد بن قابلية بسبب ارتباطه باللعب أيضا مع منتخب الجزائر الأولمبي.

وسيحاول اتحاد الحراش صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة التقدم ولو بشكل مؤقت إلى المركز الثاني عندما يلعب في انطلاق الجولة مع مولودية بجاية غدا الخميس.

ومن المنتظر أن يفتقد اتحاد الحراش الحارس فريد شعال وعبد القادر مزياني بسبب ارتباطهما بالمنتخب الأولمبي الذي يستعد للعب في السنغال بطولة مؤهلة إلى أولمبياد 2016.

وجمع مولودية بجاية – الذي سيفتقد المهاجم عكاشة حمزاوي بسبب الإيقاف – سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات ليتقدم إلى المركز الخامس برصيد 17 نقطة ويدرك أن الانتصار على اتحاد الحراش سيجعله أيضا يقترب من القمة.

أما وفاق سطيف حامل اللقب فتلقى دفعة بعودة أربعة لاعبين إلى التشكيلة بعد استبعادهم من المنتخب الأولمبي الجزائري وهم رياض كنيش و ميلود ربيعي ومحمد بوشار وزكريا حدوش.

ويعاني وفاق سطيف هذا الموسم ويملك 14 نقطة من 11 مباراة وخسر في آخر مباراتين ويتطلع للتعويض سريعا والعودة إلى المنافسة على الصدارة عندما يلعب في ضيافة نصر حسين داي الذي جمع 13 نقطة.

وسيلعب شبيبة القبائل صاحب المركز التاسع مع أمل الأربعاء فريق الذيل الذي حقق انتصاره الوحيد هذا الموسم بتفوقه على نصر حسين داي في الجولة الماضية في السادس من نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وقال دومينيك بيجوتا مدرب شبيبة القبائل لوسائل إعلام محلية بعدما جمع نقطة واحدة من آخر مباراتين ”اللقاء صعب وعلينا تحقيق نتيجة إيجابية.. فأنا أنتظر رد فعل إيجابي من اللاعبين.“

وبعدما جمع مولودية الجزائر نقطة واحدة أيضا من آخر مباراتين سيتطلع للتفوق على مولودية وهران بعد إجراء تغييرات عديدة في أفراد الجهاز الفني.

ورغم مرور أسابيع من التكهنات بشأن قرب رحيل جان ميشيل كافالي مدرب مولودية وهران فإن المدرب لا يزال مستمرا لكن من المؤكد أنه يتعرض لضغوط وقد يترك منصبه إذا لم يحقق نتيجة إيجابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com