ليبيا تهزم رواندا وتتأهل للدور الحاسم لتصفيات كأس العالم

ليبيا تهزم رواندا وتتأهل للدور الحاسم لتصفيات كأس العالم

جدد منتخب ليبيا فوزه على رواندا ليتأهل إلى الدور الثالث والحاسم بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا اليوم الثلاثاء.

وتغلبت ليبيا على مضيفتها رواندا 3-1 في كيجالي لتتأهل لدور المجموعات الحاسم بعدما كانت قد فازت في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في مدينة سوسة التونسية 1-0.

ويلعب منتخب ليبيا في تونس نظرا للأوضاع المضطربة في البلاد.

وافتتح محمد منير التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق من متابعة لكرة عرضية سددها بقدمه اليسرى أرضية في الشباك من مدى قريب.

وأدركت رواندا التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول عبر جاك توسينج عندما استغل عرضية فشل الدفاع الليبي في ابعدها وحولها في الشباك من مدى قريب.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، ضاعف محمد الغنودي النتيجة لليبيا بعد مجهود رائع لمحمد طبال الذي دخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لمرمى رواندا ولعب عرضية للغنودي الذي وضع الكرة في الشباك الخالية بسهولة.

وعاد منير وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة بعد تمريرات متتالية لتصله الكرة داخل المنطقة في مواجهة المرمى ويسددها لتصطدم بأحد المدافعين وتسكن الشباك.

وكان المنتخب الليبي قد فاز 1-صفر في سوسة بهدف سجله فيصل البدري من ركلة جزاء لتفوز ليبيا 4-1 في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

وتقام مباريات الدور الثاني الحالي بنظام الذهاب والاياب يتأهل بعدها 20 منتخبا للدور الثالث والحاسم يتم بعدها تقسيم المنتخبات إلى خمس مجموعات يتأهل عنها المتصدر فقط إلى نهائيات كأس العالم في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com