شاموسكا: سنفعل المستحيل لتحسين وضع الغرافة

شاموسكا: سنفعل المستحيل لتحسين وضع الغرافة

المصدر: إرم - من سلمان العنزي

نفى البرازيلي شاموسكا مدرب الغرافة أن تكون دفاعات السد منافسه القادم في دوري نجوم قطر لكرة القدم تُعاني من مشاكل مؤكدًا على أنه وجهازه المعاون يفعلان المستحيل لتعديل وتحسين نتائج الفريق في الدوري.

وتعادل الغرافة في الجولة الماضية سلبيًا مع أم صلال بينما تعادل السد 2-2 مع العربي في قمة المرحلة السابعة.

ويحتل الغرافة صاحب الأرض المركز السابع برصيد 11 نقطة من سبع مباريات بينما جمع السد 15 نقطة وضعته في المركز الثالث متأخرًا بست نقاط عن الريان المتصدر.

وتنطلق المرحلة الثامنة اليوم بلقائين عندما يلتقي أم صلال مع لخويا حامل اللقب والعربي مع الخريطيات.

وقال شاموسكا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس قبل مباراة السد في الجولة الثامنة غدًا: ”الجهاز الفني يفعل المستحيل من أجل تعديل وتحسين نتائج الفريق في الدوري.“

وحول قدرته على مواجهة دفاع السد قال شاموسكا: ”لم أشعر بوجود مشاكل في دفاع السد الذي يُعتبر من أقوى خطوط الدفاع بالدوري. فالغرافة والسد ظروفهما متشابهة حيث أن الفريقين قادمان من تعادلين وهو ما يسبب ضغوطًا على اللاعبين ودائمًا ما أقول للاعبي الغرافة إنه عليكم تحمل هذه الضغوطات لأنكم تلعبون لفريق كبير.“

وعن قلة أهداف الغرافة رغم وجود المهاجمين التونسي ياسين الشيخاوي وآلان ديوكو من الكونجو الديمقراطية قال شاموسكا: ”من الطبيعي عندما يتعرض اللاعب للضغوط يصبح من الصعب عليه تسجيل الأهداف.

وبدا المغربي حسين عموتة مدرب السد متأثرًا بالغيابات الكثيرة في صفوف فريقه قبل اللقاء قائلًا: ”مباراة الغرافة مهمة وصعبة وحقيقة منذ بداية الأسبوع والسد يُعاني من غياب 6 لاعبين مع منتخب قطر الأولمبي ما سبب ضغطا كبيرًا علينا. وهذا الغياب غير مبرر وغير مفهوم ولأول مرة نرى غياب 6 لاعبين أثناء الدوري.

”وتعرض السد لهذه الغيابات أمر غير عادي ومن المؤكد أن المواجهة ستكون صعبة علينا لكن هذا قدرنا.“

وقرر الاتحاد القطري للعبة إقامة مباريات الجولة الثامنة بدون لاعبي المنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس آسيا بالدوحة في يناير كانون الثاني المقبل والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

وأوضح المدرب المغربي أن إدارة السد أجرت اتصالات مع الاتحاد المحلي للعبة للسماح للاعبين بالانضمام للفريق يوم المباراة ما قوبل بالرفض وتقرر السماح بانضمام لاعب واحد فقط هو حارس المرمى مهند نعيم ورفض السماح لعلي أسد وعبد الكريم حسن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com