اتحاد العاصمة يسعى لعبور مازيمبي رغم الغيابات – إرم نيوز‬‎

اتحاد العاصمة يسعى لعبور مازيمبي رغم الغيابات

اتحاد العاصمة يسعى لعبور مازيمبي رغم الغيابات

الجزائر – يخوض فريق اتحاد العاصمة الجزائري أول نهائي قاري في تاريخه بعد غد السبت عندما يستضيف مازيمبي القادم من الكونجو الديمقراطية في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم في ظل غياب اثنين من أبرز لاعبيه هما يوسف بلايلي وربيع مفتاح للإيقاف.

وسجل هذان اللاعبان سبعة أهداف لاتحاد العاصمة منذ بداية المشوار القاري بواقع نصف أهداف الفريق خلال البطولة.

وأحرز بلايلي أربعة أهداف حيث كان على أعتاب نيل لقب هداف البطولة قبل إيقافه لثماني سنوات بسبب تناوله مواد محظورة.

وجاء اخر هدف لبلايلي في مباراة مع فريقه في البطولة القارية ضمن الجولة الخامسة من دور الثمانية أمام وفاق سطيف الجزائري والتي انتهت بفوز اتحاد العاصمة 3-صفر.

وكان ميلود حمدي مدرب اتحاد العاصمة يعول كثيرا على بلايلي حيث أراحه من أجل خوض المباراة الأخيرة بدور الثمانية أمام المريخ السوداني للحفاظ عليه قبل خوض مباراتي الدور قبل النهائي لكن حمدي وكافة لاعبي الفريق وجماهيره شعروا بالصدمة بسبب قرار الإيقاف.

وعاقب الاتحاد الافريقي للعبة مفتاح (30 عاما) بالإيقاف لمباراتين لحصوله على الإنذار الثاني خلال إياب قبل النهائي أمام الهلال السوداني ليغيب عن المباراة المقبلة بعدما لعب دورا فعالا في بلوغ الفريق الجزائري للنهائي بتسجيله ثلاثة أهداف خلال مشوار البطولة.

ومازالت الشكوك تحوم حول لحاق القائد نصر الدين خوالد بالنهائي بسبب كسر في الأنف تعرض لها في مباراة سريع غليزان بالدوري المحلي الثلاثاء الماضي.

ويعول مدرب اتحاد العاصمة على عودة قدور بلجيلالي الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة بعدما تعافى من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الذهاب أمام الهلال.

وقال إبراهيم بدبودة مدافع اتحاد العاصمة: ”حلم التتويج يراود كل الجزائريين وعلينا الحفاظ على اللقب في البلاد ولا خوف على الفريق في هذا النهائي القاري.“

وتوج وفاق سطيف بطلا لافريقيا بعد تغلبه على فيتا كلوب القادم من الكونجو الديمقراطية في نهائي العام الماضي أي أن نهائي هذه النسخة بمثابة جولة جديدة بين ناديين من ذات البلدين.

وقال المدرب حمدي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: ”بعد كل المباريات التي خضناها فإن المباراة القادمة تعد الأصعب ويجب توجيه الشكر للاعبين على ما قدموه خلال مشوار البطولة حتى الوصول للنهائي.“

وتأهل مازيمبي إلى النهائي لأول مرة منذ 2010 بعد فوزه على المريخ السوداني.

وسيشارك الفائز من مواجهتي الذهاب والعودة التي ستقام يوم 8 نوفمبر تشرين الثاني المقبل في الكونجو الديمقراطية في بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com