البرازيلي دوترا يُنزِل الهزيمة الأولى بلخويا في الدوري القطري – إرم نيوز‬‎

البرازيلي دوترا يُنزِل الهزيمة الأولى بلخويا في الدوري القطري

البرازيلي دوترا يُنزِل الهزيمة الأولى بلخويا في الدوري القطري

سجل البرازيلي سيرجيو دوترا ثلاثة أهداف ليقود العربي لانتصار مثير 3-2 على لخويا حامل اللقب في مباراة متقلبة بينما واصل السد مطاردة الريان متصدر دوري نجوم قطر لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على نادي قطر اليوم الأحد.

وأنهى لخويا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده كريم بوضيف في الدقيقة 76 لاعتدائه على دوترا بدون كرة وهو ما أدى لمشاحنات بين لاعبي الفريقين.

وعوض العربي الذي يقوده المدرب الايطالي جيانفرانكو زولا خسارته أمام الغرافة في الجولة السابقة ليحقق انتصاره الرابع في خمس مباريات ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث.

ويتأخر العربي بثلاث نقاط عن الريان المتصدر – الذي هزم الخور 4-2 أمس السبت – بينما يملك السد 13 نقطة في المركز الثاني.

ولدى الجيش صاحب المركز الرابع 11 نقطة بعدما سحق الغرافة 4-1 في مباراة أخرى جرت اليوم مقابل تسع نقاط للخويا في المركز الخامس لكنه خاض مباراة أقل.

ونقل موقع العربي على الانترنت عن دوترا قوله ”قدمنا مباراة كبيرة وكانت النقاط الثلاث مهمة لنا والفوز جاء بفضل احترامنا للمنافس.“

وتابع ”نصائح زولا لنا بين الشوطين كانت السبب في تعديل النتيجة. أعتقد أننا نستحق الفوز بعد الأداء المميز من الجميع.“

وانتظر دوترا دقيقتين فقط ليفتتح التسجيل بعدما استغل ارتباكا داخل منطقة جزاء لخويا ليطلق تسديدة مرت من أسفل الحارس القطري الدولي كلود أمين إلى الشباك.

لكن لخويا البطل أربع مرات في اخر خمس سنوات أدرك التعادل عبر لاعب الوسط التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليسدد بقدمه اليسرى في الزاوية القريبة للحارس رجب حمزة.

ووضع فلاديمير فايس لاعب منتخب سلوفاكيا لخويا في المقدمة بعد دقيقتين بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وعاد دوترا ليتعادل للعربي – الذي نال اخر ألقابه السبعة عام 1997 – في الدقيقة 61 بعد تبادل رائع للكرة مع مواطنه البرازيلي باولينيو داخل منطقة الجزاء.

وأكمل دوترا ثلاثيته الشخصية ليعيد التقدم للعربي بعد ست دقائق أخرى بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء خدع بها الحارس أمين.

وقال خالد مفتاح مدافع لخويا لقناة الكاس التلفزيونية ”هذه هي كرة القدم في النهاية. حاولنا في الشوط الثاني مواصلة نفس الأداء لكن تراجعنا وسكن مرمانا هدفان بسهولة لأننا لم نغلق المساحات أمام المنافس.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com