السد يواصل مطاردة الريان وهزيمة قاسية للغرافة

السد يواصل مطاردة الريان وهزيمة قاسية للغرافة

– واصل السد مطاردة الريان متصدر دوري نجوم قطر لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على نادي قطر بينما خسر الغرافة للمرة الأولى هذا الموسم حين مني بهزيمة ثقيلة 4-1 أمام الجيش الذي تجاوزه في الترتيب اليوم الأحد.

وأحرز البرازيلي موريكي سادس أهدافه هذا الموسم في خمس مباريات ليضع السد في المقدمة في الدقيقة الثالثة قبل أن يغادر بسبب الاصابة فيما يبدو قبل بداية الشوط الثاني.

وضاعف المدافع الدولي محمد كسولا تقدم السد بعد سبع من بداية الشوط الثاني قبل أن يقلص المهاجم المغربي محسن ياجور الفارق لقطر قرب النهاية.

وأعاد السد الفارق مع الريان إلى نقطتين بعد فوز المتصدر 4-2 على الخور أمس السبت. ولدى الريان 15 نقطة من خمس مباريات مقابل 13 للسد و11 للجيش الذي قفز للمركز الثالث بعد فوزه على الغرافة الموجود الان في المركز السادس بتسع نقاط لكن من أربع مباريات.

ولم يهدر السد الكثير من الوقت قبل أن يفتتح التسجيل أمام قطر – صاحب المركز قبل الأخيرة بنقطة واحدة من خمس مباريات – عن طريق موريكي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تسكن الشباك.

وواصل السد ضغطه وألغى له الحكم هدفا بعد لعبة رائعة في الدقيقة 18 بداعي التسلل قبل أن ينقذ الحارس خالد صالح قائد قطر مرمى فريقه من تسديدة لحسن الهيدوس في الدقيقة 34.

وتوج السد سيطرته بالهدف الثاني عندما ارتقى كسولا أعلى من الحارس والدفاع ليحول كرة نذير بلحاج العرضية من ركلة حرة إلى الشباك بضربة رأس.

وكان ياجور أخطر لاعبي قطر واقترب من التسجيل في أكثر من مناسبة حتى نجح أخيرا في تقليص الفارق في الدقيقة 79 بعدما تلقى كرة طويلة خارج منطقة الجزاء وراوغ لاعبين اثنين قبل أن يطلق تسديدة منخفضة.

وكاد ياجور أن ينتزع التعادل لفريقه لكن حارس السد مهند نعيم أنقذ محاولة المهاجم المغربي.

ووجد الجيش نفسه متأخرا في الدقيقة 32 عندما سجل التونسي ياسين الشيخاوي – الموجود في قائمة مبدئية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب افريقي هذا العام – من نقطة الجزاء في الدقيقة 32.

لكن الجيش أنهى الشوط الأول متعادلا 1-1 بعدما سجل البرازيلي رومارينيو هدفا جميلا عقب تلقيه كرة عرضية حولها مباشرة بقدمه اليمنى إلى الشباك من داخل المنطقة.

ومنح المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد لله التقدم للجيش حينما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 73 وجعل النتيجة 3-1 بعد ثلاث دقائق أخرى من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه.

وأكمل الاوزبكي ساردور رشيدوف رباعية الجيش قبل النهاية بثلاث دقائق عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ليحولها في الشباك.

ويلتقي لخويا حامل اللقب مع العربي في وقت لاحق اليوم الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com