روراوة يطالب جوركيف بتحمل مسؤولياته ويطالب بدعم الجماهير – إرم نيوز‬‎

روراوة يطالب جوركيف بتحمل مسؤولياته ويطالب بدعم الجماهير

روراوة يطالب جوركيف بتحمل مسؤولياته ويطالب بدعم الجماهير

الجزائر – دعا محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني لـ“محاربي الصحراء“ إلى تحمل مسؤولياته، مشددا على الجماهير بضرورة دعم اللاعبين بدلا من تشتيت تركيزهم من خلال صافرات الاستهجان مثلما كان الأمر في المباراتين الوديتين الأخيرتين ضد غينيا والسنغال.

وأرجع روراوة اليوم الجمعة، التصريحات التي أطلقها جوركيف في نهاية المباراة التي تغلب فيها “ الخضر“ على السنغال بهدف نظيف الثلاثاء الماضي، إلى الغضب الشديد الذي انتاب المدرب وقلة تجربته، بفعل موقف الجماهير مؤكدا انه كان يتعين على جوركيف الاحتفاظ ببرودة أعصابه وتحمل كامل المسؤوليات التي يفرضها عليه منصبه.

وكشف روراوة في مقابلة مع الإذاعة الجزائرية الحكومية انه لم يجتمع مع جوركيف لمناقشة مستقبله بعد حديثه عن استقالته بعد مواجهة تنزانيا يومي 14 و17 تشرين ثان /نوفمبر المقبل ضمن الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا كاشفا أن ذلك سيكون الأسبوع المقبل بعد عودة جوركيف من فرنسا التي سافر إليها لتسوية بعض الأمور الشخصية.

ولفت أن أي شخص مسؤول يتوجب عليه دراسة كل الاحتمالات لمواجهة المواقف الطارئة دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل في إشارة إلى أن بديل جوركيف جاهز في حال أصر الأخير على الرحيل.

وأدان روراوة اللافتة التي رفعها بعض المشجعين في مباراة السنغال والتي طالبت جوركيف بالرحيل، منوها أن هذا التصرف ليس من شيمة الجزائريين المعروفين بكرمهم تجاه الضيوف الأجانب، واستنكر مطالب قطاع من الجماهير بعودة المدرب السابق البوسني وحيد خليلودزيتش موضحا أن المدير الفني الحالي للمنتخب الياباني تلقى عرضا لتجديد عقده لكنه رفض.

واعترف رئيس الاتحاد الجزائري بأن الجماهير تصرفت بشكل خاطئ في المواجهتين الوديتين ضد غينيا والسنغال مضيفا بالقول انه إذا كان من حقها انتقاد طريقة وعمل المدرب فانه كان يتعين عليها مساندة ودعم اللاعبين الذين يبذلون مجهودات كبيرة ويقومون بتضحيات لا يستهان بها من اجل اللعب للمنتخب. وأشار في ذات السياق أن صافرات الاستهجان أغضبت اللاعبين كثيرا وأفقدتهم التركيز المطلوب.

وأوضح روراوة انه إذا كانت الجماهير الجزائرية تريد رؤية منتخب بلادها في مونديال روسيا فما عليها سوى طي صفحة مباراتي غينيا والسنغال ودعم اللاعبين والوقوف وراء المنتخب مهما كانت الظروف.

وأكد روراوة أن مستقبل المنتخب الجزائري لا يقلقه إطلاقا معتبرا المباريات الودية بمثابة الفرصة المثالية لتجريب الخطط الفنية وبعض اللاعبين مثلما كان الأمر مع حشود وزيتي وتاهرات وبلقروي وبرحمة.

ونفى روراوة وجود خلافات بين اللاعبين داخل المنتخب مشددا على الأجواء الرائعة والمثالية التي تسود صفوفه كاشفا انه احتوى الخلاف الذي نشب بين ياسين براهيمي والعربي هلال سوداني عقب نهاية مباراة السنغال، حيث اجتمع بهما بحضور أعضاء الجهاز الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com