الكويت تسقط في فخ التعادل أمام لبنان بالتصفيات الآسيوية

الكويت تسقط في فخ التعادل أمام لبنان بالتصفيات الآسيوية

أهدر منتخب الكويت نقطتين كانتا في متناوله بتعادله سلبيا مع لبنان في المجموعة السابعة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وحققت ميانمار أول انتصار لها في التصفيات بفوزها على لاوس 3-1 في وقت سابق اليوم ضمن المجموعة ذاتها.

واستفاد منتخب كوريا الجنوبية الذي لم يلعب اليوم من هذه النتيجة ليحتفظ بالصدارة برصيد 12 نقطة يليه الكويت بالمركز الثاني برصيد عشر نقاط ويحتل لبنان المركز الثالث بسبع نقاط وميانمار في المركز الرابع بأربع نقاط وبقيت لاوس في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ودخل لبنان المباراة مهاجما محاولا الثأر لخسارته أمام الكويت 1-0 في الجولة الأولى وبالتالي انعاش آماله في المافسة على احدى بطاقتي التأهل للدور الحاسم للتصفيات لكن الحارس الصاعد لمنتخب الكويت سليمان عبد الغفور تألق بتصديه لجميع الفرص التي هيأها أبرز لاعبي منتخب لبنان حسن معتوق ومحمد حيدر.

كما تألق مهدي خليل وأنقذ مرمى منتخب لبنان من فرصة خطيرة لمنتخب الكويت سددها سيف الخشان من خارج المنطقة قبل أن يهدر سلطان العنيزي بضربة رأس هدفا مؤكدا للكويت من أمام مرمى لبنان بعد كرة مررها عبد الله البريكي.

وأضاع البديل هلال الحلوة من وضع انفراد فرصة للبنان للخروج بنقاط المباراة الثلاث في الدقيقة الأخيرة للمباراة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم كما تحصل هذه المنتخبات 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات 24 التالية في ختام الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com