بايرن ميونخ يضرب عدة عصافير بفوز واحد

بايرن ميونخ يضرب عدة عصافير بفوز واحد

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

غرد بايرن ميونخ في صدارة الدوري الألماني البوندسليغا بعدما سحق ضيفه وملاحقه المباشر بروسيا دوتموند بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في قمة المرحلة الثامنة للمسابقة.

وهذا الفوز قضى على منافس جديد لبايرن ميونخ الذي لم يعد هناك أي منافس محلي قادر على إيقافه بعدما سحق فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي وبطل الكأس والسوبر وجاء الدور على دورتموند.

عدة عصافير

فوز بايرن منحه عدة مميزات مهمة أبرزها توسيع الفارق مع دورتموند إلى سبع نقاط في الصدارة ومعادلة رقمه القياسي في عدد الانتصارات في بداية الموسم وزاد من هيمنته على البوندسليغا وقضى على كل منافسيه المحتملين بعدما سحق فولفسبورغ بالنتيجة ذاتها الشهر الماضي.

وقال الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للفريق البافاري عقب المباراة التي اقيمت الأحد : ”نحن راضون جدّاً لأنّنا فزنا على أحد أفضل الفرق في أوروبا أهنيء اللاعبين ليس فقط على الفوز ولكن أيضا على ما قدموه في الأشهر الماضية. في الدقائق الخمس عشر الأولى واجهنا بعض المشاكل وخسرنا الكرة في معظم الأحيان لمصلحة الخصم. بالرّغم من ذلك تمكّنا من التأقلم مع طريقة لعب دورتموند.“ بحسب الموقع الرسمي للنادي.

أرقام قياسية

وزاد بايرن ميونخ من فارق الأهداف لصالحه بعد الجولة الثامنة إلى 24 هدفا. بالإضافة إلى ذلك, عادل فريق المدرب بيب جوارديولا, الرقم المسجل باسم الفريق, الذي فاز بالثلاثيّة في موسم 2012/13, كأفضل بداية في الموسم, كما ويعد فارق السبع نقاط في الصدارة حتى الجولة الثامنة الأول منذ موسم 1995/96.

ماكينة ليفاندوفسكي

وجاء تسجيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في شباك فريقه السابق ليرفع رصيده في صدارة هدافي البوندسليغا إلى 12 هدفا.

وتابع ليفاندوفسكي سلسلته التهديفية في آخر أربع مباريات والتي وصلت إلى 12 هدفا ليعادل المهاجم البولندي الرقم المسجل باسم مهاجم كولن كريستيان مولر في موسم (1964/65), و كذلك جيرد مولر في موسم (1968/69). بالإضافة إلى ذلك, رفع ليفاندوفسكي رصيده من الأهداف في هذا العام إلى 31 هدفاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com