مازيمبي يهز شباك المريخ بثلاثية ويتأهل لنهائي دوري الأبطال (فيديو)

حافظ المريخ على شباكه نظيفة في الشوط الأول من أجل الخروج بالتعادل السلبي الذي يضمن له التأهل للنهائي لكن مع بداية الشوط الثاني بدأت السيطرة لأصحاب الأرض.

تأهل مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لأول مرة منذ 2010 بعد فوزه بثلاثية دون رد سجلها في الشوط الثاني على ضيفه المريخ السوداني في إياب قبل النهائي اليوم الأحد.

وتفوق مازيمبي بطل إفريقيا أربع مرات في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة 4-2 بعد خسارته في مباراة الذهاب 2-1 بالخرطوم الأسبوع الماضي.

وسيلعب مازيمبي مع اتحاد العاصمة الجزائري في المباراة النهائية التي ستقام من مواجهتي ذهاب وعودة وسيمثل الفائز بنتيجة المباراتين إفريقيا في كأس العالم للأندية باليابان نهاية العام الجاري.

وحافظ المريخ على شباكه نظيفة في الشوط الأول من أجل الخروج بالتعادل السلبي الذي يضمن له التأهل للنهائي لكن مع بداية الشوط الثاني بدأت السيطرة لأصحاب الأرض.

وألغى الحكم هدفاً لمازيمبي بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بداعي التسلل لكن بعدها بست دقائق فقط افتتح مبوانا ساماتا ثلاثية صاحب الأرض من ضربة رأس.

وفي الدقيقة 69 أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني بعدما حول عرضية أرضية إلى شباك حارس المريخ جمال سالم بعدما ارتطمت تسديدته بالدفاع.

وبعدها بدقيقة واحدة تلقى روجير أسالي من ساحل العاج عرضية داخل منطقة الجزاء سددها في جسد الحارس لترتد له ويودعها في الشباك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com