صدام يمني أردني في قطر

صدام يمني أردني في قطر

يخوض المنتخب اليمني الأولمبي لكرة القدم غدا الأربعاء أولى مبارياته في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية في نسختها الأولى التي ينظمها بالعاصمة القطرية الدوحة اتحاد غرب آسيا للعبة خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر المقبل بمشاركة 10منتخبات قسمت إلى ثلاث مجموعات..

ويواجه منتخب اليمن الأولمبي غدا نظيره الأردني في اليوم الافتتاحي للبطولة وذلك ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي قطر (المضيف) وفلسطين اللذان سيتواجها غدا أيضا، فيما تجمع المجموعة الثانية منتخبات، سوريا، عمان، والإمارات، ويتواجه في المجموعة الثالثة منتخبات إيران، السعودية، والبحرين.

ويقابل المنتخب اليمني في الجولة الثانية السبت القادم منتخب فلسطين، قبل أن يختتم مشواره في المجموعة بمواجهة مضيفه القطري الثلاثاء القادم.

وبحسب نظام البطولة يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور التالي (نصف النهائي) بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من المجموعات الثلاث.

واستعد منتخب اليمن الأولمبي لبطولة غرب آسيا بمعسكر خارجي في الدوحة بدأ منتصف سبتمبر الجاري تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني الذي يقود أيضا المنتخب الوطني الأول.

ولعب المنتخب الوطني خلال المعسكر مباراتين تجريبيتين تعادل في الأولى مع نظيره القطري، وتغلب في الثانية على منتخب كوريا الشمالية بهدفين لهدف.

ويضم المنتخب الأولمبي اليمني نحو 13 لاعبا من المنتخب الأول ممن تقع أعمارهم تحت السن القانونية للمشاركة مع الأولمبي.

وتعد بطولة غرب آسيا بمثابة إعداد وتحضير للمنتخب اليمني الأولمبي من أجل المشاركة في نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل منتصف العام القادم.

ويلعب المنتخب الأحمر في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 وحتى 30 يناير القادم ضمن المجموعة الثالثة في مواجهة منتخبات العراق، كوريا الجنوبية، وأوزبكستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com