لخويا يكتسح الخريطيات بسباعية في دوري نجوم قطر

لخويا يكتسح الخريطيات بسباعية في دوري نجوم قطر

اكتسح فريق لخويا ضيفه الخريطيات بسبعة أهداف نظيفة اليوم السبت، في الجولة الثالثة من الدوري القطري الممتاز لكرة القدم.

أحرز أهداف لخويا فلاديمير ويس (هدفين) في الدقيقتين 16 و53 ويوسف المساكني (هدفين) في الدقيقتين 49 و84 ومحمد رزاق في الدقيقة 35 ونام تي هي في الدقيقة 51 وخالد مفتاح في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز، رفع لخويا رصيده إلى ست نقاط ولديه مباراة مؤجلة من الجولة الأولى أمام الغرافة، بينما تجمد رصيد الخريطيات عند ثلاث نقاط.

وفي مباراة ثانية، سجل المهاجم آلان ديوكو كاليوتوكا هدفا في مرمى فريقه السابق الأهلي قبل أن يخرج مصابا ليقود هداف دوري نجوم قطر لكرة القدم في الموسمين الماضيين الغرافة للفوز 2-0 بصعوبة.

وحول ديوكو القادم من الكونجو الديمقراطية تمريرة عرضية من فهيد الشمري إلى داخل الشباك قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول لكنه لم يحتفل من شدة الألم بسبب ما بدا أنها اصابة في الساق ليغادر أرض الملعب بعد الهدف مباشرة.

ولعب الغرافة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد البرازيلي اندرسون مارتنز المعار من الجيش بعد تدخل عنيف ضد ندومبي موبيلي الذي تعاقد معه الأهلي لتعويض رحيل مواطنه ديوكو في فترة الانتقالات الصيفية.

وكلل الشمري جهوده بتسجيل الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قوية بعد تمريرة عرضية متقنة من المهاجم التونسي ياسين الشيخاوي المنضم حديثا للفريق.

وحقق الغرافة بطل قطر سبع مرات سابقة فوزه الثاني على التوالي في الموسم الجديد ليرفع رصيده إلى ست نقاط من مباراتين مقابل أربع نقاط للأهلي الذي خاض ثلاث مباريات.


وتعادل الجيش مع للمرة الثانية في ثلاث مباريات هذا الموسم بعدما انتهت مباراته مع الخور بدون أهداف.

ويملك الجيش خمس نقاط بفارق نقطة واحدة عن الصدارة التي يتقاسمها الريان والغرافة والعربي بينما حصل الخور على نقطته الأولى هذا الموسم بعد هزيمتين متتاليتين.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق العربي بسهولة على مضيفه قطر بأربعة أهداف نظيفة، وشهدت المباراة طرد خالد صالح لاعب فريق قطر في الدقيقة 47 بعد حصوله على إنذارين.

أحرز أهداف العربي باولينيو ومصعب الحسن وجونيور دوترا ورود فاني في الدقائق 2 و52 و76 و79.

وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى تسع نقاط حيث كان قد فاز في أول مباراتين بنتيجة واحدة 1-0 على الوكرة والخور على الترتيب، بينما يظل فريق قطر بلا نقاط حيث خسر في أولى مباراتيه من الخريطيات 1-2 ومن لخويا 1-3.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة