تراجع يمني جديد (تفاصيل وأسباب)

تراجع يمني جديد (تفاصيل وأسباب)

واصلت كرة القدم اليمنية تراجعها في التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات الوطنية وفقا لتصنيف شهر سبتمبر الجاري الذي أصدره اليوم الخميس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وتراجع منتخب اليمن لكرة القدم مركزا واحدا عن تصنيف أغسطس المنصرم ليحتل المركز 175 في تصنيف سبتمبر الجاري مواصلا تراجعه للشهر الثالث على التوالي.

ومنذ مباراتي يونيو الماضي أمام منتخبي كوريا الشمالية والفلبين ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم آسيا، لم يخض المنتخب اليمني لكرة القدم أي مباراة رسمية، ما أدى إلى تراجع مركزه في تصنيف الفيفا.

ولعب المنتخب اليمني الأول لكرة القدم الجمعة الماضية مباراة ودية أمام نظيره العماني في مسقط وخسرها بهدف دون رد لكنه المباراة لم تكن ضمن أجندة الفيفا ولم تدخل في معايير التصنيف.

وكان منتخب اليمن حقق تقدما طفيفا خلال الأربعة الأشهر الماضية من العام الجاري، فبعد تراجعه ثلاثة مراكز في تصنيف شهر فبراير الذي احتل فيه المركز 179 ، تقدم المنتخب الأحمر في تصنيف مارس إلى المركز 175 ثم إلى المركز 170 في أبريل الماضي.

وفي تصنيف مايو من العام الجاري تقدم المنتخب اليمني ثلاثة مراكز قبل أن يتوقف ذلك التحسن في تصنيف يونيو الماضي باحتلاله المركز 165 ، ليبدأ بعدها في التراجع في تصنيف شهر يوليو وبسبعة مراكز دفعة واحدة، قبل تراجعه ثلاثة مراكز في تصنيف أغسطس الماضي محتلا المركز174.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة