22 لاعبا أجنبيا يلعبون في الدوري الجزائري – إرم نيوز‬‎

22 لاعبا أجنبيا يلعبون في الدوري الجزائري

22 لاعبا أجنبيا يلعبون في الدوري الجزائري

وصل عدد اللاعبين الأجانب الذين يلعبون في دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم إلى 22 لاعبا، كلهم قدموا من أفريقيا إلى جانب لاعب واحد من البرازيل.

وكان محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري قد ألمح إلى إعادة النظر في قرار منع انتداب اللاعبين الأجانب بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، علما أن لوائح الاتحاد كانت تسمح لكل ناد يلعب في دوري الدرجة الأولى بانتداب ثلاثة لاعبين أجانب يجوز لاثنين منهم فقط الظهور في التشكيل الأساسي للفريق.

وكشفت وثيقة نشرتها رابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم اليوم الإثنين، أن 12 ناديا من أصل 16، يضم على الأقل لاعبا أجنبيا واحدا، وأن أندية جمعية وهران ونصر حسين داي وأمل الأربعاء واتحاد الحراش، هي الفرق التي خلت قوائمها من أسماء اللاعبين الأجانب.

وتتصدر الكاميرون قائمة الدول المصدرة للاعبين إلى الجزائر بـخمسة لاعبين تليها مدغشقر وكوت ديفوار بثلاثة لاعبين لكليهما ثم بوركينافاسو بلاعبين اثنين. ومثلت موريتانيا وليبيا والكونغو ومالي وغينيا وأفريقيا الوسطى وإثيوبيا وبنين، بلاعب واحد.

ويعتبر البرازيلي روبرسون دي ألفيش، اللاعب الأجنبي الوحيد الذي يلعب في الدوري الجزائري من خارج القارة الأفريقية.

وشهد الموسم الجديد انضمام 19 لاعبا جزائريا قدموا من الخارج يتقدمهم مراد مغني اللاعب الأسبق للاتسيو الايطالي، وأمير سعيود الذي لعب سابقا للأهلي المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com