رياضة

العراق يشارك ببطولة خليجي 22 في السعودية
تاريخ النشر: 01 يونيو 2014 20:42 GMT
تاريخ التحديث: 01 يونيو 2014 20:44 GMT

العراق يشارك ببطولة خليجي 22 في السعودية

رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم يقررون منح اتحاد كرة القدم العراقي مهلة زمنية حتى العاشر من الشهر الحالي لبيان موقفه من المشاركة في خليجي 22 من عدمها.

+A -A
المصدر: بغداد ـ (خاص) من أحمد الساعدي

كشف مصدر مقرب من وزارة الشباب والرياضية العراقية، أن قراراً اتخذ بمشاركة المنتخب العراقي لكرة القدم ببطولة خليجي 22 في السعودية.

ونقلت وكالة ”أمل سبورت“ العراقية، عن المصدر قوله: ”إن هذا القرار اتخذ بضغوط سياسية كثيرة على وزارة الرياضية من أجل الموافقة على المشاركة بعد أن أعلنت رفضها من قبل نتيجة قرار رؤساء الاتحادات الخليجية منع العراق من حق إقامة هذه البطولة“.

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا منح اتحاد كرة القدم العراقي مهلة زمنية حتى العاشر من الشهر الحالي لبيان موقفه من المشاركة في خليجي 22 من عدمها.

ونشرت صحف خليجية تصريحاً لمصدر في اللجنة العليا المنظمة لخليجي 22 المنبثقة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم مفاده أن أمناء سر الاتحادات الخليجية ما زالوا ينتظرون موقف الاتحاد العراقي النهائي بشأن المشاركة في خليجي 22 والتي ستقام بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 من شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

وأضافت أنه بناء على موقف الاتحاد العراقي سيتم تحديد موعد للقرعة والآلية التي ستجرى بها وفي حالة عدم مشاركة العراق فإن البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد وهو ما يتطلب زيادة فترة البطولة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أما في حالة إعلان الاتحاد العراقي موافقته على المشاركة بالبطولة فإن القرعة ستجرى بنفس النظام المعتاد وهو المجموعتين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك