المغرب تهزم تونس في التصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو

المغرب تهزم تونس في التصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو

فاز منتخب المغرب الأولمبي بهدف دون رد على ضيفه التونسي اليوم الأحد، في ذهاب الدور الثالث لتصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما المؤهلة لمسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وسجل أشرف بن الشرقي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول من ركلة جزاء.

وسيلتقي المنتخب المغربي مع نظيره التونسي في مباراة الإياب في مطلع أغسطس آب المقبل بملعب رادس بتونس.

وسيطر المنتخب الأولمبي المغربي على معظم فترات الشوط الأول وأهدر مهاجموه عدة فرص للتسجيل بينما اكتفى الأولمبي التونسي بالدفاع.

وكان آدم النفاتي لاعب المغرب الاكثر نشاطا منذ انطلاق المباراة وكاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 بعد أن توغل من الجهة اليمنى داخل المنطقة لكنه أغلق على نفسه الزاوية ليتمكن الحارس من إبعاد الخطر.

وقبل أن يسجل هدف التقدم انفرد بن الشرقي مع مرور نصف ساعة بالمرمى لكنه سدد بجانب القائم الأيسر.

وأصبح اللقاء متكافئا في الشوط الثاني، لكن منتخب المغرب كان سباقا للتهديد بعد مرور سبع دقائق عندما سدد أيمن الحسوني كرة حادت عن المرمى.

ورد منتخب تونس في الدقيقة 76 عبر البديل سعد بكير من خلال ركلة حرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وسدد لاعب منتخب المغرب وليد الكرتي قبل عشر دقائق من النهاية بقوة كرة حولها الحارس صبري بن حسان بصعوبة إلى ركنية قبل أن يتصدى بعد خمس دقائق لتسديدة من مسافة أقرب لوليد الصبار.

وستتأهل سبعة منتخبات لبطولة أفريقيا تحت 23 عاما التي ستستضيفها السنغال في الفترة من 28 نوفمبر تشرين الثاني وحتى 12 ديسمبر كانون الأول هذا العام. وستتأهل أول ثلاثة فرق في البطولة لنهائيات كرة القدم بأولمبياد ريو العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة