دوافع نارية تمكن اليمن من اكتساح غرب آسيا

دوافع نارية تمكن اليمن من اكتساح غرب آسيا

المصدر: إرم من يوسف هجرس

يستعد المنتخب اليمني لكرة القدم تحت 23 عاماً، لخوض البطولة المرتقبة للمنتخبات الأولمبية لدول غرب آسيا في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر المقبلين، بتنظيم الاتحاد القطري لكرة القدم.

وتعد البطولة فرصة جيدة للمنتخبات التي ستشارك في تصفيات آسيا، والمؤهلة لنهائيات ريودي جانيرو 2016 في البرازيل، من أجل مزيد من الاستعداد الجيد.

ويشارك في البطولة بجانب قطر، السعودية ومنتخبات: الأردن، الإمارات، البحرين، فلسطين، عمان، اليمن، سوريا، وإيران.. وسيتم توزيع المنتخبات على ثلاثة مجموعات، بحيث تضم مجموعتان منها أربعة منتخبات بكل منهما، على أن تضم المجموعة الثالثة ثلاثة منتخبات فقط.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز الدوافع التي تقود اليمن في موقعة غرب آسيا..

استغلال فترة الجمود الكروي

يستعد المنتخب اليمني الأولمبي لاستغلال فترة الجمود الكروي الذي تعيشه الكرة اليمنية لتجهيز اللاعبين، والتألق في الفترة القادمة، خاصة أن المنتخب يسعى للمنافسة على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية ”ريو دي جانيرو 2016“.

التجهيز للمنتخب الأول

تعتبر البطولة تجهيزًا أيضاً للمنتخب الأول، الذي يضم بين صفوفه العديد من العناصر في المنتخب الأولمبي، وبالتالي تعتبر فرصة جيدة للفريق الأول لتجهيز عناصره والاطمئنان عليها.

إسعاد الشعب اليمني

يسعى المنتخب الأولمبي لإسعاد الشعب اليمني في المرحلة القادمة، خاصة أن الفريق الأول خيب الآمال بالخسارة أمام كوريا الشمالية والفلبين في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس الأمم الآسيوية 2019.

صقل المواهب الصاعدة

يحتاج المنتخب الأولمبي اليمني ومواهبه الصاعدة للصقل، بخوض مثل هذه المباريات الدولية أمام منتخبات ذات مستويات متميزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com