مفتاح موسم وفاق سطيف

مفتاح موسم وفاق سطيف

الجزائر- اعتبر خير الدين ماضوي مدرب نادي وفاق سطيف بطل الدوري الجزائري وحامل لقب دوري ابطال أفريقيا لكرة القدم، مواجهة فريقه لضيفه ومواطنه اتحاد الجزائر السبت المقبل في ختام الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثانية بدوري ابطال أفريقيا بمثابة ”مفتاح الموسم الجديد“.

وقال ماضوي في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء “ الفوز في المباراة الرسمية الاولى بالموسم الجديد في اي منافسة كانت، له تأثير مهم على الجانب السيكولوجي وبإمكانه ان يكسب اللاعبين الثقة في بقية المشوار في الدوري المحلي او في رابطة ابطال أفريقيا“, غير انه لفت ان تحقيق بداية موفقة في الجولة الاولى لا يضمن بالضرورة موسما كبيرا، والتعثر فيها قد يترك اثارا بسيكولوجية عرضية من شانها ان تجعل المهمة صعبة في بداية المشوار.

وأكد ماضوي، ان الفريق لم يغفل في برنامجه الاعدادي، الجانب الذهني مثلما كان الامر بالنسبة للشقين البدني والتكتيكي. ملمحا ان وفاق سطيف سيحاول تكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما فاز على مضيفه اهلي بنغازي الليبي بهدفين نظيفين في مستهل مشواره بدور المجموعتين.

وقلل ماضوي، من تأثير رحيل العديد من اللاعبين عن وفاق سطيف خاصة على مستوى خط الدفاع، عقب رحيل عبد الغني دمو الذي انضم لمولودية الجزائر، والقائد فريد ملولي، الذي التحق بالقادسية السعودية، ومحمد لقرع الذي فضل التوقيع لنادي شبيبة الساورة الجزائري، حيث أكد أن فريقه معتاد على مثل هذه الظروف، وسيتعود عليها مرة أخرى.

من جهته، وصف مراد دلهوم قائد الفريق مواجهة اتحاد الجزائر، بالمباراة المفتوحة كون الفريقين يعرفان بعضهما تمام المعرفة مشددا على ضرورة الفوز بها خاصة وان سطيف سيستفيد من عاملي الارض والجمهور.

وبات في حكم المؤكد غياب لاعب خط الوسط توفيق زرارة، عن المباراة بداعي الاصابة.

يذكر ان المواجهة يديرها حكام من جامبيا بقيادة بكاري بابا جاساما بمساعدة كوري جايو وسليمان سوسيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com