السد ينتظر من تشابي مواصلة حصد الألقاب

السد ينتظر من تشابي مواصلة حصد الألقاب

الدوحة – أحرز تشابي أحد أفضل لاعبي الوسط على مدار التاريخ 25 لقباً مع برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وينتظر الآن السد القطري من اللاعب المخضرم أن يواصل حصد الألقاب في تجربته الجديدة.

وحظي تشابي (35 عاماً) باستقبال حافل من مسؤولي السد ومشجعيه عند وصوله إلى الدوحة في وقت متأخر أمس الإثنين بينما أعلن النادي أنه سيقدم لاعبه الجديد لوسائل الإعلام بعد غد الخميس.

ونقل موقع السد عن جاسم الرميحي أمين السر العام قوله: ”نادي السد سباق للتعاقد مع النجوم العالميين ففي الفترة السابقة كان راؤول غونزاليس (قائد ريال مدريد السابق) واليوم تشافي هرنانديز ونأمل في أن يواصل حصد الألقاب معنا كما حصدها مع برشلونة“.

وشارك تشابي في مباراته 767 والأخيرة مع برشلونة يوم السبت الماضي في نهائي دوري الأبطال ليستكمل الفوز بثلاثية من الألقاب مع ناديه هذا الموسم بعد الفوز أيضا بلقبي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

وقال الرميحي عند استقبال اللاعب المخضرم في مطار حمد الدولي: ”في البداية نشكر تشابي على اختياره نادي السد وإنهاء مسيرته الكروية فيه وبالتأكيد تشابي مكسب لأي فريق يلعب له ومكسب للكرة القطرية فهو نجم غني عن التعريف وصاحب إمكانيات عالية وبالتأكيد سيكون إضافة للفريق في الموسم الجديد“.

ولم يعلن السد أو تشابي قيمة التعاقد المنتظر أن يستمر لمدة عامين لكن ذكرت تكهنات صحفية في المقابل بأن لاعب منتخب إسبانيا السابق سينال عشرة ملايين يورو (11.3 مليون دولار) سنوياً.

وكان تشابي انضم إلى برشلونة وعمره 11 عاماً في 1991 وقضى 17 موسماً ناجحاً في الفريق الأول بعد تخرجه من أكاديمية النادي.

وسجل تشابي رقماً قياسياً يبلغ 151 مباراة في مسابقة المستوى الأول للأندية في أوروبا وهو ما يزيد بمباراة واحدة على إيكر كاسياس حارس وقائد ريال مدريد.

وساعد تشابي المنتخب الإسباني على وضع حد لصيام دام 44 عاماً عن الألقاب الكبيرة بالفوز ببطولة أوروبا 2008 ثم مضى ليقود بلاده لإحراز أول لقب لها في كأس العالم في 2010 ثم لقب قاري آخر بعد عامين لاحقين لكنه اعتزل اللعب الدولي بعد خروج بلاده من كأس العالم 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com