أسباب رحيل سكوب عن تدريب منتخب اليمن

أسباب رحيل سكوب عن تدريب منتخب اليمن

المصدر: إرم من كريم محمد

جاء قرار رحيل المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، عن قيادة منتخب اليمن لكرة القدم، مفاجأة للعديد من المتابعين، خاصة أنه تولى تدريب أحد فرق الدرجة الثانية في الإمارات، وهو اتحاد كلباء في الموسم المقبل.

سكوب ضحى بكافة نجاحاته مع المنتخب اليمني خلال المرحلة الماضية، وأبرزها المستوى الرائع الذي ظهر عليه أبناء اليمن، في بطولة كأس الخليج الأخيرة، بالمملكة العربية السعودية.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز أسباب رحيل سكوب عن تدريب منتخب اليمن..

توقف الكرة اليمنية

يبقى العامل الأول لرحيل سكوب متمثلاً في توقف نشاط الكرة اليمنية، وهو الأمر الذي حدث بعد عاصفة الحزم، للقضاء على الحوثيين الذين انقلبوا على نظام الحكم.

سكوب فوجئ بتوقف نشاط الكرة في اليمن، خاصة أن ظروف الحرب ستسمر لفترة غير معلومة، وهو ما يعني أن المنتخب اليمني سيعاني الأمرين في التصفيات القارية.

واختار سكوب الرحيل عن منصبه، في ظل أجواء الحرب التي تهدده.

العامل المالي

يبقى العامل الآخر متمثلاً في العامل المالي، الذي لعب دوراً كبيراً بعد أن تلقى سكوب عرضاً أفضل من الناحية المادية للعمل بالإمارات، وفضل الرحيل، خاصة أنه يملك سمعة جيدة بعد أن حقق نتائج طيبة مع منتخب اليمن ببطولة خليجي الماضية.

الخوف من الفشل في تصفيات آسيا

كان سكوب يخشى الفشل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، خاصة أن الظروف لا تسمح بالنجاح كروياً، في ظل الحرب والخلافات السياسية المشتعلة داخل البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com