الإفريقي يسعى لحسم اللقب والنجم الساحلي ينتظر الهدية

الإفريقي يسعى لحسم اللقب والنجم الساحلي ينتظر الهدية

لن يكون أمام الإفريقي أي خيار سوى الانتصار للتتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد غياب سبع سنوات، وذلك عندما يواجه مضيفه ترجي جرجيس، بينما سيتعين على ملاحقه النجم الساحلي الفوز على جمعية جربة وانتظار الهدية لاقتناص اللقب في مواجهتين حاسمتين بالجولة الأخيرة غدا الثلاثاء.

ويتصدر الإفريقي جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 62 نقطة متقدما بفارق نقطتين على النجم الساحلي، قبل أن يخوض الفريقان مباراتيهما الحاسمتين في الأسبوع الأخير من منافسات الدوري هذا الموسم.

وستتجه الأنظار للمواجهة المرتقبة بين الإفريقي ومضيفه ترجي جرجيس صاحب المركز الخامس حيث سيقاتل الفريق المتصدر لتحقيق الانتصار وحسم اللقب الذي توج به آخر مرة عام 2008.

لكن الإفريقي لن يكون في نزهة أمام مضيفه الذي ظهر بشكل رائع وقدم أداء مميزا أمام الأندية الكبرى وسيحاول تأكيد المستوى الجيد الذي قاده لاحتلال مركز متقدم في جدول الترتيب رغم إقالة مدربه اسكندر القصري قبل أيام بسبب خلاف مع إدارة النادي.

كما يخشى أن يؤثر الضغط القوي الذي يعيشه الإفريقي لحاجته للانتصار وحصد اللقب الذي يلهث خلفه منذ أعوام على أداء الفريق في مباراة الموسم بالنسبة للفريق الطامح للعودة لمنصة التتويج.

وسيعاني الإفريقي من غياب مهاجمه الدولي الجزائري عبد المؤمن جابو للإصابة والجناح الأيسر زهير الذوادي للإيقاف، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الظهير الأيسر أسامة الحدادي للإصابة.

وسيحمل هداف الفريق صابر خليفة والمهاجم عماد المنياوي على عاتقهما الآمال في هز شباك جرجيس، لكن سيتعين على الإفريقي بقيادة مدربه الفرنسي دانييل سانشيز اللعب بتوازن لتجنب مفاجآت قد تعصف بحلمه في التتويج.

وسيواجه النجم الساحلي ضيفه جمعية جربة الذي هبط لدوري الدرجة الثانية بعد موسم واحد في دوري الأضواء وعينه على المواجهة التي ستجمع بين غريمه الإفريقي وترجي جرجيس.

وتبدو مهمة النجم الساحلي سهلة للتغلب على منافسه جمعية جربة المتواضع، لكنه سيكون في انتظار هدية من ترجي جرجيس لاقتناص لقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ عام 2007.

وقال حمدي النقاز مدافع النجم الساحلي في تصريحات صحفية ”حقق ترجي جرجيس نتائج طيبة هذا الموسم أمام أغلب الأندية مما جعله يحتل مكانا جيدا في جدول الترتيب وهو قادر على مواصلة اللعب بنفس النسق أمام الإفريقي.“

ويعول النجم الساحلي – الذي لا يملك مصيره بيده عكس منافسه الإفريقي – على ترجي جرجيس لاقتناص اللقب في الجولة الأخيرة.

وقال شاكر الرقيعي قائد ترجي جرجيس ”سنلعب فقط من أجل الانتصار ولن نلعب لمصلحة هذا الفريق أو ذاك. سنحرص دون شك على احترام الميثاق الرياضي ولن نتهاون على أرض الملعب.“

واشتعل الصراع بين الإفريقي والنجم الساحلي على اللقب لتتواصل الإثارة حتى الأنفاس الأخيرة من عمر الدوري هذا الموسم الذي شهد عدة توترات واتهامات متبادلة بين الفريقين.

واتهم النجم الساحلي الحكام واتحاد التونسي للعبة بالانحياز للإفريقي وهدد بالانسحاب قبل أن يتراجع عن قراره.

ونفى منتصر الوحيشي مدير الكرة في الإفريقي الاتهامات قائلا ”لن يجدي التشكيك في مجهود فريق تصدر جدول الترتيب في 24 جولة من أصل 29 (أقيمت إلى الآن).“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com