قطر تبدأ مشوارها في مونديال الشباب بهزيمة أمام كولومبيا

قطر تبدأ مشوارها في مونديال الشباب بهزيمة أمام كولومبيا

أحرز جواو رودريجيز هدفا في الشوط الأول ليقود كولومبيا للفوز 1-0 على قطر، في بداية مشوار الفريقين بكأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما في نيوزيلندا اليوم الأحد.

وأنهى رودريجيز الذي يلعب في فيتوريا سيتوبال البرتغالي هجمة منظمة ليسدد في شباك الحارس يوسف حسن بعد مرور 25 دقيقة من اللعب في افتتاح المجموعة الثالثة.

ورغم ارتفاع إيقاع اللعب في الشوط الثاني، تلقت قطر لطمة مبكرة في مشوار استعداداتها لاستضافة نهائيات 2022 للكبار بعدما أشار المدرب فليكس سانشيز أن مهمته هي تطوير فريق قادر على تقديم المجموعة الأساسية لتشكيلة كأس العالم بعد سبع سنوات.

وقال الإسباني سانشيز لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الانترنت ”هؤلاء الأولاد ستكون أعمارهم رائعة بالنسبة لكرة القدم في 2022 عندما تصبح أعمارهم 25 و26 عاما. هناك رغبة عارمة داخل كل من يعمل في الفريق من أجل اعدادهم للمنافسة في كأس العالم على أرضهم.“

وأضاف ”إنها رحلة طويلة لكن سيكون عليهم الاستفادة من تجربة بطولة تحت 20 عاما وهي الأقرب لكأس العالم نفسها.“

وكانت قطر فازت بكأس آسيا تحت 19 عاما لأول مرة في تاريخها العام الماضي، لتتأهل للبطولة في نيوزيلندا ودخل الفريق معسكرات في النمسا ونيوزيلندا وأستراليا على مدار الشهرين الماضيين.

وضمت تشكيلة اليوم ستة من لاعبي فريق يوبين الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية البلجيكي والذي تملكه أكاديمية اسباير القطرية الرياضية.

لكن كولومبيا كانت الطرف الأفضل في الشوط الأول، واستحوذت على الكرة لفترات أطول وسط تحركات أكثر سلاسة وسرعة.

وتحسن أداء قطر في الشوط الثاني، وضغطت بقوة على دفاع كولومبيا، لكن جاسم الجلبي وأحمد السعدي أهدرا فرصتين خطيرتين للتسجيل وسط تألق من الحارس الفارو مونتيرو.


وفازت مالي بعشرة لاعبين 2-0 على المكسيك التي أنهت اللقاء بتسعة أفراد في مباراة شهدت إثارة بالغة في الشوط الثاني ضمن المجموعة الرابعة.

ونال حميد مايجا لاعب مالي الإنذار الثاني في الدقيقة 56 بسبب تدخل عنيف، ثم خرج دييجو جاما مهاجم المكسيك مطرودا بعد مخالفة بدون كرة.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه أوسكار بيرنال مدافع المكسيك بعد دقيقتين لحصوله على الإنذار الثاني لتستغل مالي الفرصة وتحرز هدفين عبر آداما تراوري وديودون جباكالي في الدقيقتين 77 و80.

وفي المجموعة الثالثة، فازت البرتغال التي سبق لها التتويج باللقب مرتين 3-0 على السنغال بفضل أهداف من لاعبيها جيلسون مارتنز واندريه سيلفا ونونو سانتوس.

وفي المجموعة الرابعة، فازت أوروجواي 1-0 على صربيا أحرزه جاستون بيريرو في الدقيقة 57.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com