بلاتيني يساند إسرائيل ويحبط آمال الفلسطينيين

بلاتيني يساند إسرائيل ويحبط آمال الفلسطينيين

المصدر: إرم من محمود صبري

أكد موقع ”عنيان ميركازي“ العبري، أن إسرائيل تواجه خطر الإيقاف الدولي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“، مشيرا إلى أن ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يحاول إنقاذ إسرائيل من الإيقاف.

وأضاف الموقع أن هناك تسارعًا كبيرًا في الأحداث بسويسرا، قبيل اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الجمعة، مشيراً إلى أن الجهد الإسرائيلي يتركز على محاولة منع التصويت على مشروع قرار فلسطيني لإيقاف إسرائيل عن الأنشطة الدولية، بسبب تنكيل السلطات الإسرائيلية بمنتخب كرة القدم الفلسطيني.

وأشار إلى أنه من أجل تمرير هذا القرر هناك حاجة لثلاثة أرباع الدول الـ 209 الأعضاء في المنظمة.

يذكر أن فلسطين ترفض الاستجابة للضغوط الممارسة عليها لسحب مشروع القرار، الأمر الذي يزيد مخاوف إسرائيل من أنه حتى إذا لم تكتمل الأغلبية المطلوبة، فإن تأييد معظم الدول للفلسطينيين قد يكون كارثياً، ليس فقط على الرياضة الإسرائيلية وإنما خطوة أولى في سلسلة مطالبات مماثلة من قبل الفلسطينيين لمنظمات أخرى في العالم.

وأكد الموقع أنه من حسن حظ إسرائيل أنه خلافاً للضغوط الممارسة عليها من قبل الاتحاد الأوروبي في مجالات أخرى، إلا أن الموضوع المطروح حالياً على جدول الأعمال أوصى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، بعدم تأييد المشروع الفلسطيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة