أشهر 10 أساطير في تاريخ الكرة اليمنية

أشهر 10 أساطير في تاريخ الكرة اليمنية

المصدر: القاهرة من كريم محمد

تاريخ طويل تمتلكه كرة القدم اليمنية على مدار مشاركات بالجملة لمنتخبات الكرة في البطولات القارية والإقليمية.

وتعيش الكرة اليمنية في الفترة الحالية حالة من الجمود، بسبب الظروف السياسية والأمنية التي تمر بها البلاد عقب انقلاب الحوثيين على النظام الحاكم وهو ما أدى في الفترة الأخيرة إلى تجمد النشاط الكروي.

وترصد شبكة “إرم” الإخبارية أبرز النجوم في تاريخ الكرة اليمنية ممن حققوا إنجازات مع أنديتهم ومنتخب اليمن السعيد ، فإلى السطور القادمة:

علي النونو

يظل اليمني علي النونو أحد أبرز الهدافين في تاريخ الكرة اليمنية بعد أن كان مهاجماً فذا في صفوف أهلي صنعاء وخاض تجارب احتراف عربية جيدة في المصري البورسعيدي والمريخ السوداني وتشرين السوري.

النونو كانت له صولات وجولات في بطولة كأس الخليج حيث شارك في 3 نسخ وتألق في نسخة خليجي 19 في عمان وسجل هدفين.

علي محسن

يظل علي محسن أحد أبرز أساطير الكرة اليمنية ، فمشواره الحافل مع نادي الزمالك المصري كان شاهداً على نجاحات بالجملة وبطولات عديدة.

وسجل محسن هدفاً تاريخياً في مرمى ريال مدريد حين كان لاعباً بالزمالك ، وأثبت أنه هداف من العيار الثقيل.

أبوبكر الماس

يعتبر الماس أحد أكثر لاعبي اليمن مهارة على مدار التاريخ وتم اختياره لاعب القرن في اليمن وفي فريق التلال خلال السبعينات من القرن الماضي.

أمين السنيني

يظل الحارس أمين السنيني أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة اليمنية وتألق بشكل لافت في فترة التسعينيات ولكنه لم يحقق نجاحات محلية كبيرة مع فريق الزهرة.

السنيني اتجه للتدريب وقاد منتخب الناشئين للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في فنلندا عام 2000 لأول مرة.

شرف محفوظ

تألق شرف محفوظ في التسعينات من القرن الماضي وحصد جائزة الحذاء الذهبي العربي عام 1992 كما سجل أكثر من 123 هدفاً بالبطولات المحلية كما خاض 40 مباراة دولية.

علاء الصاصي

يعتبر علاء الصاصي مهاجم الميناء العراقي أحد أبرز المواهب في تاريخ اليمن ، فقد تألق اللاعب صاحب الـ28 عاماً بشكل لافت في رحلات احترافه وظهر بمستويات رائعة.

الصاصي يعتبر من أبرز لاعبي اليمن على مدارب التاريخ.

عبد الرحمن سعيد

يملك سعيد مسيرة رائعة مع منتخبات اليمن على مدار 70 لقاء دولي ومع أندية الأهلي وأهلي الحديدة واختير مثالاً للعب النظيف وحصد بعض البطولات أبرزها الدوري.

صالح بن ربيعة

تألق بن ربيعة مدافع فريق شعب حضرموت في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري في التسعينيات ، وأحرز من قبل هدفاً لا ينسى بعد دائرة منتصف الملعب في مرمى الصين في تصفيات كأس العالم عام1994.

سالم سعيد

يعتبر سعيد أحد أبرز مدافعي منتخب اليمن وفريق الهلال ، وخاض تجربة احتراف ناجحة في النجمة البحريني.

أحمد سالم الوادي

لفت الوادي مدافع اليمن الأول في بطولة الخليج 18 وأنقذ دفاعات المنتخب من هجمات مؤثرة ليبقى أحد نجوم الكرة اليمنية خاصة على مستوى الدفاع وتألق في ناديه التلال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع