القادسية يهزم السالمية ويفوز بكأس أمير الكويت
القادسية يهزم السالمية ويفوز بكأس أمير الكويتالقادسية يهزم السالمية ويفوز بكأس أمير الكويت

القادسية يهزم السالمية ويفوز بكأس أمير الكويت

سجل البديل سعود المحمود هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق من النهاية، ليقود القادسية للفوز على السالمية والتتويج بلقب كأس أمير الكويت لكرة القدم للمرة السادسة عشرة في تاريخه وهو رقم قياسي اليوم الثلاثاء.

وبذلك انفرد القادسية بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب متقدما بمرة واحدة على غريمه العربي.

قدم الفريقان مباراة قوية مع أفضلية نسبية للقادسية في بداية اللقاء بفضل سيطرة لاعبيه على وسط الملعب اضافة لتألق العقل المفكر بدر المطوع في قيادة هجمات الفريق.

وكاد السويسري دانييل سوبوتيتش أن يضع القادسية في المقدمة عندما تلقى تمريرة أمامية من المطوع هيأها لنفسه وسددها قوية من مدى قريب لكن حارس السالمية خالد الرشيدي تصدى للكرة في الدقيقة 12.

وقرب نهاية الشوط الأول، لاحت فرصة للأردني عدي الصيفي عندما انبرى لعرضية بدر السماك وحولها بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى القادسية.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح السالمية في ترتيب أوراقه مرة أخرى لكن ظلت مشكلة الربط بين خط الوسط والهجوم قائمة.

ومن هجمة مرتدة سريعة سدد نايف زويد تسديدة قوية من مدى قريب لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أحمد الفضلي حارس القادسية في الدقيقة 70.

وجاء رد القادسية سريعا عبر سلطان العنزي عندما ارتقى عاليا وحول برأسه تمريرة بدر المطوع، لكن الكرة مرت فوق مرمى السالمية في الدقيقة 75.

وأنقذ حارس السالمية الرشيدي مرماه من هدف محقق عندما حول تسديدة المطوع بصعوبة الى ركلة ركنية في الدقيقة 78.

وقبل ثلاث دقائق من النهاية، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للقادسية بعد عرقلة المطوع داخل المنطقة نفذها البديل المحمود بنجاح ليرفع فريقه الكأس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com