الرجاء يهزم النجم ويقترب من مجموعات “الكونفيدرالية”

الرجاء يهزم النجم ويقترب من مجموعات “الكونفيدرالية”

اقترب نادي الرجاء البيضاوي المغربي، اليوم السبت، من التأهل إلى دور الثمانية (دوري المجموعات) من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).

وتغلب الرجاء على ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ 16 الثاني للبطولة القارية.

وأنهى الرجاء الشوط الأول لصالحه بالتقدم بهدفين دون رد، سجلهما عبد الكبير الوادي، والنيجيري كريستيان أوساغونا في الدقيقتين 22 و45.

وأضاع يوسف المويهبي ركلة جزاء للنجم الساحلي في الدقيقة 78، لتنتهي المباراة بفوز الرجاء بهدفين دون رد.

وبهذا الفوز، يكفي الرجاء التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الهزيمة بأقل من هدفين في لقاء الإياب الذي سيقام بتونس للتأهل إلى دور الثمانية (دوري المجموعات) من البطولة القارية.

بينما سيحتاج النجم الساحلي لتحقيق الفوز بأكثر من هدفين في لقاء الإياب لانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

وفي حالة تحقيق النجم الساحلي الفوز بهدفين دون رد في لقاء الإياب، فإنه سيتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح لتحديد هوية الفريق الفائز باللقب.

وحقق الصفاقسي التونسي فوزا مهما على أسيك ميموزا من ساحل العاج بهدفين نظيفين أيضا، وسجل هدفي الصفاقسي، علي المعلول في الدقيقة 40 – علما أنه أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 35 – وطه ياسين الخنيسي في الدقيقة 78.

ويسعى الصفاقسي، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (أربعة ألقاب)، لمصالحة جماهيره التي أصيبت بخيبة أمل كبيرة عقب خروجه المفاجيء والمبكر من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام مولودية شباب العلمة الجزائري مطلع الشهر الجاري.

وفي مباراة ثانية، تغلب نادي الملعب المالي، اليوم السبت، على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدفين دون رد في لقاء الذهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع