رياضة

تاريخ النشر: 06 مايو 2015 19:13 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2015 19:13 GMT

خليفة يقود الإفريقي لسحق البنزرتي والانفراد بالصدارة

الإفريقي ينفرد بصدارة الدوري التونسي بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة متقدما بفارق نقطتين على غريمه الترجي حامل اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية السباق.

+A -A

تألق صابر خليفة عندما صنع هدفا وسجل اثنين آخرين ليقود الافريقي لسحق ضيفه البنزرتي 3-0 في مباراة متوترة والانفراد بالصدارة مستغلا تعثر غريمه وشريكه السابق الترجي بالتعادل‭ ‬سلبيا أمام الصفاقسي اليوم الأربعاء.

وشهدت المباراة توترا داخل الملعب بين اللاعبين وطرد الحكم اللاعبين آدم الرجايبي وخالد الهماني من البنزرتي وزهير الذوادي جناح أيسر الإفريقي.

وقاد خليفة الذي يلعب للافريقي على سبيل الاعارة من مرسيليا الفرنسي هجمة من الجهة اليسرى ثم مرر كرة نحو عماد المنياوي ليراوغ المدافعين داخل المنطقة ثم يسدد الكرة في الزاوية المعاكسة قبل نهاية الشوط الأول.

وأحرز خليفة الهدف الثاني للافريقي من ضربة رأس بعد متابعة كرة أرسلها صانع اللعب تيجاني بلعيد في الدقيقة 68.

وعزز خليفة تفوق الإفريقي الذي فرض سيطرة كاملة في الشوط الثاني، عندما سجل هدفه الشخصي الثاني بتسديدة رائعة قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

وبفوزه انفرد الإفريقي بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة متقدما بفارق نقطتين على غريمه الترجي حامل اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية السباق.

وقال بلال العيفة مدافع الإفريقي ”قدمنا مباراة قوية وأداء جيدا لنحقق الانتصار.. نأمل في مواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة لحسم التتويج باللقب“.

وحسم التعادل السلبي مواجهة الصفاقسي مع ضيفه الترجي في قمة لقاءات الجولة 27.

ودخل كل فريق وهو يبحث عن مداواة جراحه بعد خيبة الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الترجي أكثر حرصا على حصد النقاط الثلاث للبقاء في القمة لكنه أخفق في هز شباك منافسه ليتراجع للمركز الثاني.

وسحق النجم الساحلي ضيفه نجم المتلوي بثلاثية نظيفة ليواصل تشديد الخناق على الإفريقي والترجي في القمة.

وافتتح الجزائري بغداد بونجاح التسجيل للنجم الساحلي بعد ثلاث دقائق من البداية واضاف يوسف المويهبي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 38.

واختتم علية البريقي الثلاثية لأصحاب الأرض قبل دقيقتين من نهاية المباراة ليرفع النجم الساحلي رصيده الى 53 نقطة متأخرا بنقطة عن الترجي الثاني وثلاث نقاط عن الافريقي المتصدر.

وتعادل قوافل قفصة مع ضيفه الاتحاد المنستيري دون أهداف بينما خسر حمام الانف على أرضه أمام شبيبة القيروان 2-1.

ويحتل الاتحاد المنستيري المركز 14 برصيد 23 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن منافسه قوافل قفصة صاحب المركز 12.

ورفع شبيبة القيروان رصيده الى 36 نقطة لينضم للبنزرتي والملعب القابسي في المركز الثامن بينما يحتل حمام الأنف المركز 11 وله 31 نقطة.

وكان مستقبل المرسى فاز على الملعب التونسي 2-1 وهزم ترجي جرجيس جمعية جربة 3-2 وانتصر الملعب القابسي على مستقبل قابس 2-1 يوم الثلاثاء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك