الفيفا يرفع الحظر عن الملاعب العراقية بشكل أولي

الفيفا يرفع الحظر عن الملاعب العراقية بشكل أولي

المصدر: من بغداد ـ أحمد الساعدي

أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، الاثنين، عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على رفع الحظر عن ملاعب العراق ”بشكل اولي“، كاشفاً عن إقامة مباراة ودية بين المنتخب العراقي وأحد المنتخبات التي سيحددها الاتحاد العراقي شهر أيلول المقبل.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة إطلعت عليه شبكة ”إرم“ الإخبارية، أن عبطان التقى اليوم في مقر الفيفا في زيوريخ السويسرية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وافق الأخير على رفع الحظر عن ملاعب العراق بشكل أولي من خلال إقامة مباراة ودية بين المنتخب العراقي واحد المنتخبات التي سيحددها الاتحاد العراقي على أن تقام في شهر أيلول المقبل“.

وأوضح عبطان بحسب البيان، أن ”بلاتر قرر حضور لجنة فيفوية لمتابعة المباراة لتقييم إمكانية العراق في إقامة المباريات الرسمية من حيث توفر المنشآت والأجواء الآمنة وانضباط الجمهور والجوانب الفنية الأخرى“، مؤكدا انه وفي ضوء تقييم اللجنة سيمنح العراق الضوء الأخضر لإقامة تصفيات كأس العالم على أرضه“.

وتابع، أن ”بلاتر وافق على تلبية الدعوة الرسمية التي قدمها الوفد لزيارة العراق، على أن يحدد موعدها لاحقا“، مبينا أن ”الوفد العراقي قدم شرحا مفصلا عن تطور العلاقة ما بين الاتحاد والمؤسسات الرياضية الأخرى ودعم الحكومة والوزارة الكبير لاتحاد الكرة العراقي، فضلا على التطور الحاصل بالكرة العراقية والاهتمام بالفرق الشعبية والمدارس الكروية التي شكلها الاتحاد والوزارة والاولمبية“.

وكان وزير الشباب والرياضة العراقية عبد الحسين عبطان غادر، أمس الأحد (4 أيار 2015)، على رأس وفد رفيع الى سويسرا للقاء برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر ومناقشة رفع الحظر عن ملاعب العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com