العربي يأمل في الاقتراب من حسم الدوري أمام القادسية – إرم نيوز‬‎

العربي يأمل في الاقتراب من حسم الدوري أمام القادسية

العربي يأمل في الاقتراب من حسم الدوري أمام القادسية

سيسعى العربي المتصدر للاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري الكويتي لكرة القدم عندما يستضيف غريمه التقليدي القادسية غدا الإثنين، على ملعب صباح السالم في ختام الجولة 25 وقبل الأخيرة من المسابقة.

في طريقه لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 13 عاما، حقق العربي 20 انتصارا في 24 مباراة بالدوري بينما منافسه الكويت الذي لم يتذوق طعم الهزيمة حقق 18 فوزا وستة تعادلات.

ولدى العربي 62 نقطة ويتقدم بفارق نقطتين على الكويت أقرب ملاحقيه والذي سيواجهه اليرموك غدا أيضا.

وبالتأكيد سيعول مدرب العربي الصربي بوريس بونياك كثيرا على الثنائي السوري فراس الخطيب ومحمود مواس لتحقيق الأفضلية وتعويض غياب الأردني أحمد هايل المصاب.

وسيغيب عن العربي أربعة لاعبين بجانب هايل وهم طلال نايف وحميد القلاف ومحمد فريح للإصابة والمدافع أحمد عبد الغفور للإيقاف.

ومن جانبه قال مدير فريق العربي عبد العزيز المطوع في تصريح للصحفيين ”استعدادات الفريق اعتيادية لمواجهة الغد كحال أي مباراة سبقتها.“

وأضاف قوله ”نحن منذ عدة جولات نلعب كل مباراة على أنها نهائي، وذلك الأمر مستمر غدا… ونأمل أن يستمتع الجميع في مباراة القمة.“

وتابع المطوع قائلا ”أتمني أن تخرج المباراة بمستوى يليق بسمعة الفريقين والكرة الكويتية.“

ومن جهة أخرى يأمل القادسية في تحقيق فوز معنوي يعرقل تقدم العربي نحو حصد اللقب السابع عشر في تاريخه ويمنعه من التفوق عليه في عدد مرات الفوز بالبطولة إذ يتساوى الفريقان حاليا برصيد 16 لقبا لكل منهما إلى جانب سعي القادسية للعودة إلى المركز الثالث بين فرق البطولة.

ويعلم القادسية أن مهمته لن تكون سهلة في ظل طموح لاعبي العربي لذلك سيسعي لتقديم عرض جيد والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنه.

وقال مدير الكرة بنادي القادسية محسن غانم ”مواجهة القادسية والعربي كعادتها تعتبر بطولة مستقلة.. سنسعى لحسمها من أجل إسعاد جماهيرنا وحجز المركز الثالث على أقل تقدير.“

وأضاف غانم ”القادسية تعود في مثل هذه المباريات على هذا الشحن الإعلامي والجماهيري وبالتالي فالفريق لن يتأثر بمحاولات خلط الأوراق التي تثار في الوقت الحالي.“

وتابع قوله ”لدينا ثقة كبيرة بالجهاز الفني للفريق بقيادة راشد بديح وباللاعبين وخبرتهم على تجاوز الضغوط الحالية“.

ومن جهته يطمح الكويت في تحقيق الفوز على اليرموك في لقاء الغد على أمل تعثر العربي أمام القادسية ما سيتيح له الصعود إلى الصدارة والاقتراب خطوة من حسم اللقب أيضا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com