بلاتر يناقش الأزمة اليمنية ”كرويا“ – إرم نيوز‬‎

بلاتر يناقش الأزمة اليمنية ”كرويا“

بلاتر يناقش الأزمة اليمنية ”كرويا“

عدن- يناقش جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الـ 29 من شهر مايو/ أيار الحالي أوضاع كرة القدم اليمنية ومعوقات سير مسابقة الدوري في البلد الذي تعصف به حرب شديدة منذ أكثر من شهر.

وقال أمين عام اتحاد الكرة اليمني حميد شيباني، مساء يوم الجمعة: ”تقدم الاتحاد اليمني بطلب رسمي للقاء رئيس الاتحاد الدولي أثناء لقائه على هامش ختام المؤتمر الـ26 للاتحاد الآسيوي الذي عقد مؤخرا في العاصمة البحرينية المنامة“.

وأضاف: ”رحب بلاتر بطلب الاتحاد اليمني وحدد يوم 29 مايو (أيار) الحالي للقاء في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كولامبور“.

وأوضح أمين عام اتحاد الكرة اليمني أنه ”من المتوقع أن يضع رئيس الاتحاد اليمني الشيخ أحمد العيسي أمام بلاتر جملة الصعوبات والمعوقات التي يعاني منها اتحاد بلاده، وعدم مقدرته على تسيير أنشطته المختلفة بما في ذلك توقف مسابقة دوري أندية الدرجة الأولى قبل نهايته بسبع جولات جراء الأوضاع الأمنية التي يشهدها اليمن حاليا“.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“، انتهاء العملية التي بدأتها 26 مارس/ آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وانطلاق عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من الأربعاء 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com