الاتحاد المغربي يوقف السكتيوي مدرب حسنية أغادير

الاتحاد المغربي يوقف السكتيوي مدرب حسنية أغادير

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إيقاف عبد الهادي السكتيوي المدير الفني لحسنية أغادير لمدة عام وتغريمه ماليا، وذلك حسب موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت.

وفي بيان صادر عن اللجنة التأديبية للاتحاد المغربي، ”قررت اللجنة التأديبية إيقاف المدرب عبد الهادي السكتيوي لمدة عام واحد بينها ستة أشهر موقوفة التنفيذ مع أداء غرامة مالية شخصية بقيمة 50 ألف درهم ( 7 آلاف دولا) بالنظر للأحداث التي شهدتها مباراة الجولة السادسة والعشرين من دوري المحترفين المغربي بين أولمبيك خريبكة وحسنية أغادير“.

وأضاف البيان أن ”المدرب السكتيوي اقتحم أرضية الملعب بدون إذن من الحكم مع توجيه سب وتهديد تجاه الحكم وعبارات مسيئة لاتحاد الكرة، والقيام بتصرف لا رياضي وتحريضي ينافي الأخلاق الرياضية“.

كما أصدرت اللجنة التأديبية عقوبة في حق شباب الحسيمة لكرة القدم، تتمثل في إجراء 4 مباريات بدون جمهور مع إثنتين موقفتا التنفيذ.

وجاء هذا القرار بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريق الحسيمي أمام شباب خنيفرة التي جرت الأحد الماضي، بعد اجتياح جمهور الحسيمي أرضية الملعب أثناء المباراة، كما ألقوا على أرضية الملعب الحجارة والقارورات، بعد أن سجل الفريق الخنيفري هدف التعادل، الشيء الذي جعل الحكم رضوان جيد يوقف المباراة أكثر من عشر دقائق.

كما عاقبت اللجنة التأديبية شباب الحسيمة بغرامة مالية قدرها 300 دولار، على خلفية هذه الأحداث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com