هزيمة القادسية والوحدة يقتنص التعادل من الوحدات

هزيمة القادسية والوحدة يقتنص التعادل من الوحدات

تلقى نادي القادسية الكويتي حامل اللقب، اليوم الأربعاء، أول هزيمة له في مرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وخسر القادسية من مضيفه استقلال دوشانب بطل طاجيكستان بهدفين دون رد في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من البطولة القارية.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد القادسية حامل اللقب عند 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن استقلال دوشانب المتصدر.

وسبق للقادسية الفوز في مباراتين في البطولة ذاتها على: ”آهل“ بطل تركمنستان بهدفين دون رد، و“أربيل“ العراقي بهدف نظيف، بينما تعادل في لقاء وحيد مع ”استقلال دوشانب“ بهدفين لكل منهما.

وفي المجموعة السابعة، فاز جلوبال الفلبيني على ضيفه ياداناربون بطل ميانمار بأربعة أهداف لهدف، وفاز جنوب الصين بطل هونج كونج على بهانج الماليزي بثلاثة أهداف لهدف.

ويتصدر جنوب الصين ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه بهانغ برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن جلوبال، بينما يتذيل ياداناربون المجموعة برصيد 3 نقاط.

وبذلك، تأهل جنوب الصين إلى دور الـ 16 للبطولة القارية، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين جلوبال صاحب المركز الثالث إلى ثمان نقاط، ويتبقى على مرحلة المجموعات جولتين فقط، مما يعني استحالة لحاق جلوبال بجنوب الصين المتصدر.

وفي المجموعة الثامنة، تعادل اياياوادي يونايتد بطل ميانمار سلبيا مع ضيفه نيو رادينت بطل جزر المالديف، وبالنتيجة ذاتها تعادل لاو تويوتا بطل لاوس مع ضيفه بيرسيب باندونغ الإندونيسي.

ويتصدر بيرسيب باندونغ ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه اياياوادي يونايتد برصيد 6 نقاط ، ثم نيو رادينت برصيد أربع نقاط، بينما يتذيل لاو تويوتا المجموعة برصيد نقطتين.

وانتزع الوحدة السوري، نقطة التعادل من ضيفه الوحدات الأردني بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأقيمت المباراة في الأردن لسوء الأوضاع الأمنية في سوريا.

ورفع الفريقان رصيدهما إلى 7 نقاط، لكن فارق الأهداف يصب في مصلحة الوحدات، ويليهما النهضة العماني برصيد 6 نقاط، وأخيرا السلام زغرتا اللبناني برصيد3 نقاط.

وتقدّم الوحدات بهدف السبق عبر نجمه منذر أبو عمارة من ركلة جزاء بالدقيقة 26، ونجح محمد حمدكو في تسجيل هدف التعادل للوحدة في الدقيقة 89.

وشهدت المباراة حالتي طرد في صفوف الوحدات أشهرهما حكم اللقاء الإيراني محسن تركي، للحارس عامر شفيع في الدقيقة 62، وأحمد إلياس في الدقيقة 90 من المباراة لحصول كل منهما على الإنذار الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com