مهمة اليمن ”ليست مستحيلة“.. وهذه طريقة التأهل

مهمة اليمن ”ليست مستحيلة“.. وهذه طريقة التأهل
المنتخب اليمني

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

جنبت قرعة التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات أمم أسيا الإمارات 2019 المنتخب اليمني الأقوياء لكنها وضعته في مجموعة متكافئة تضم أوزبكستان والبحرين وكوريا الشمالية والفليبين .

ويبقى هدف المنتخب اليمني الأول تجنب الخروج من ضمن أسوء 4 منتخبات تحتل الصف الخامس والتأهل للدور الحاسم للحصول على بطاقة في نهائيات أمم أسيا الإمارات 2019 .

وتبقى مجموعة المنتخب اليمني متوازنة وتضم 3 منتخبات تملك خبرة متوسطة على الصعيد القاري وهي أوزبكستان والبحرين وكوريا الشمالية ومرشحة للتنافس على بطاقة التأهل للدور الحاسم من تصفيات أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، فيما يبقى المنتخب الفيليبيني في نفس مستوى المنتخب اليمني وهما معا سيتصارعان بقوة على صف رابع يجنبهما الحسابات الضيقة في نهاية التصفيات الأولى .

وقد يحصل المنتخب اليمني على مسار أفضل في حال عودة الحياة الطبيعية للبلد وعودة الدوري اليمني أو فتح المجال للاعبي المنتخب للإحتراف في بلدان عربية وأسيوية لضمان استعدادهم بشكل جيد للتصفيات .

وقدم المنتخب اليمني في السنين الأخيرة مستوى متطور بشكل كبير كان كفيلا برفعه لدول الصف الثاني الأسيوي لولا ما تعيشه البلد وتوقف النشاط الرياضي.

ويبقى على المنتخب اليمني تجنب السقوط بميدانه في التصفيات والتركيز على لقاءيه مع المنتخب الفليبيني لضمان مركز رابع يؤهله للدور الأخير المؤهل لنهائيات أمم آسيا 2019 وهي مهمة ليست مستحيلة في مجموعة متوازنة قد تمنح اليمن فرص أكبر في التأهل للنهائيات القارية لأول مرة في تاريخه كبلد موحد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة