وزير الرياضة الجزائري يتهم ”الكاف“ بـ“التلاعب“

وزير الرياضة الجزائري يتهم ”الكاف“ بـ“التلاعب“

اتهم وزير الرياضة الجزائري، محمد تهمي، مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بـ“التلاعب“ بعد منح الغابون تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2017 على حساب الجزائر وغانا يوم الأربعاء الماضي.

وفي منتدى الصحافة الرياضية الذي نظمته منظمة الصحفيين الرياضيين الجزائريين نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم السبت، قال تهمي “ لقد أخذ حقنا ونحن مستاؤون على ذلك، لم نندم على الذهاب إلى آخر مرحلة في عملية الترشيح، لأن ما قمنا به كشف عن تلاعبات على مستوى الهيئة القارية فيما يتعلق بمنح شرف احتضان البطولات الأفريقية، وهو ما حدث بمنح الغابون تنظيم النسخة المقبلة للبطولة القارية“.

وتابع تهمي قائلا: ”صحيح أننا تلقينا سابقا بعض المعلومات حول منح حق التنظيم للغابون، لكننا فضلنا البقاء في السباق خصوصا بعدما تلقينا ضمانات من ”الكاف“ بأن الاقتراع سيتم بطريقة قانونية، لكن في الأخير لم يكن الأمر كذلك“.

وأضاف: ”لا يوجد حق الطعن في هذا الأمر، ولكن على الاتحاد الجزائري أن يرد، لكن دون تسرع، وذلك باستخدام وسائل قانونية وبدون الخروج عن المواثيق والأخلاقيات“.

ولم يصدر مسؤولو الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) أي تعقيب على التصريحات التي أدلى بها وزير الرياضة الجزائري.

ولن يكون بإمكان الجزائر أن تقدم ملف ترشحها حتى كأس أفريقيا للأمم لسنة 2025، حيث تم منح حق التنظيم لكل من نسخة 2019 و 2021 و 2023 إلى الكاميرون، وكوت ديفوار، وغينيا على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com