الكنز الذي تفقده اليمن

الكنز الذي تفقده اليمن
المنتخب اليمني

المصدر: إرم ـ محمد عطاالله

يصر ميروسلاف سكوب، المدير الفني للمنتخب اليمني على الاعتماد على مجموعة بعينها من المحترفين، دون النظر إلى الآخرين على الرغم من استعدادهم التام لتمثيل منتخب بلادهم.

فخلال مواجهة باكستان بالدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم استدعى سكوب كلا من الحارس محمد إبراهيم عياش المحترف في السويق العماني وزميله الحارس سامر فضل المحترف في الوحدة العماني والمهاجم أيمن الهاجري المحترف في النجمة البحريني، والمحترفين في دوري الدرجة الأولى السعودي لاعب فريق الطائي فؤاد العميسي ولاعب فريق الرياض وحيد الخياط .

وبخلاف هؤلاء الخمسة تمتلك اليمن كنزا آخر، يمكن الاعتماد عليه، ففي كل الأحوا سيكونون في جاهزية أفضل بمراحل من هؤلاء الذين يعانون من أوضاع سيئة لكرة القدم اليمنية على المستوى المحلي.

تمتلك اليمن على أقل تقدير 10 محترفين في الخارج، هم الخمسة السابق ذكرهم بالاضافة إلى سليمان النويرة لاعب لويتانو البرازيلي، وخالد بلعيد لاعب سالغاكور الهندي وعلي مبارك لاعب الحالة البحريني وعبده الادريسي في الوطني السعودي وسالم موسى في النجمة البحريني.

يجب دمج هؤلاء مع المجموعة التي يعتمد عليها سكوب، وتجيهيز العناصر المحلية المميزة حتى تتمكن اليمن من استكمال مشوارها بتصفيات مونديال روسيا، وحتى تتمكن من التأهل لنهائيات آسيا 2019، والفرصة سانحة للغاية بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com