المغرب الفاسي يستعيد توازنه على حساب الرجاء البيضاوي

الفاسي يرتقي للمركز 11 برصيد 26 نقطة من 24 مباراة مقابل 33 نقطة للرجاء صاحب المركز السابع في الدوري المغربي والذي خسر للمرة الثانية في آخر أربع جولات.

الرباط – استعاد المغرب الفاسي المتعثر توازنه وعاد للانتصارات بعد غياب ثلاث مباريات بفوزه 2-1 على ضيفه الرجاء البيضاوي في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم اليوم الأحد.

وبدأ الفاسي بقوة ليتقدم بعد مرور دقيقتين عندما نفذ عمر النمساوي ركلة ركنية ليحول أنور العزيزي الكرة بضربة رأس في الشباك.

لكن الرجاء تعادل سريعاً في الدقيقة 11 عندما وصلت الكرة إلى ياسين الصالحي الذي تخلص من الرقابة قبل أن يسدد في المرمى من داخل منطقة الجزاء.

وأعاد المدافع عبد الرحيم بنكجان التقدم للفاسي بعد دقيقتين من خطأ للحارس محمد بوجاد إثر ركلة حرة نفذها النمساوي.

وكاد الفاسي أن يعزز تقدمه في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بعدما حصل البديل المالي موسى كوني على ركلة جزاء نفذها بنفسه لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

وأبعد عزيز الكيناني حارس الفاسي محاولتين من جواد ايسن بينما ارتطمت تسديدة عادل الكروشي ظهير الرجاء بالعارضة بعد مرور ساعة من اللعب.

وارتقى الفاسي للمركز 11 برصيد 26 نقطة من 24 مباراة مقابل 33 نقطة للرجاء صاحب المركز السابع والذي خسر للمرة الثانية في آخر أربع جولات.

وابتعد شباب الريفي الحسيمي عن المركز قبل الأخير ورفع رصيده إلى 24 نقطة بعد فوزه 3-2 على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات متذيل الترتيب.

وتقدم الريف الحسيمي في الدقيقة 18 عن طريق صابر الغنجاوي بعد تعاون بين عبد الصمد المباركي وعبد الرحيم السعيدي لكن الاتحاد الزموري تعادل سريعاً بعد أربع دقائق عن طريق ضربة رأس للمالي يحيى كوليبالي من تمريرة عرضية لجمال بماد.

وأعاد باسين بيوض التقدم للريف الحسيمي بعد عشر دقائق من متابعة جيدة لركلة الجزاء التي نفذها بنفسه وتصدى لها يونس جليل حارس الاتحاد الزموري.

وتعادل الاتحاد الزموري من ركلة جزاء أخرى نفذها إسماعيل الحداوي بنجاح قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي.

ونفذ المباركي قائد الريف الحسيمي ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء ليمنح فريقه انتصارا ثمينا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وهذا أول فوز للريف الحسيمي في 13 مباراة في الدوري ليتقدم الفريق للمركز 14 مبتعداً بأربع نقاط على الاتحاد الزموري الذي ظل في قاع الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com