جستن ميرام يعلن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب العراق.. وينتقد المدرب أدفوكات (فيديو)
جستن ميرام يعلن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب العراق.. وينتقد المدرب أدفوكات (فيديو)جستن ميرام يعلن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب العراق.. وينتقد المدرب أدفوكات (فيديو)

جستن ميرام يعلن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب العراق.. وينتقد المدرب أدفوكات (فيديو)

اتخذ جستن ميرام، نجم منتخب العراق، قرارا رسميا باعتزاله اللعب دوليا، برفقة "أسود الرافدين"، بعد قرار ابتعاده عن قائمة المنتخب الذي أعلنه أخيرا المدير الفني الهولندي، ديك أدفوكات.

وقال ميرام في تصريحات تلفزيونية، مساء الأحد "بقلب متألم أعلن أن الوقت قد جاء لاعتزال اللعب الدولي مع المنتخب العراقي، أعتقد أنني سأعتزل في هذه اللحظة،، سأبتعد عن المنتخب الوطني العراقي، أنا أحب الشعب العراقي جدا وأريد شكر جميع المدربين من أجل منحي هذه الفرصة لتمثيل العراق في الملعب، سأكون حزينا جدا وأنا أنظر إليهم وقلبي يعتصر، وأنا قد جلبت السعادة للجميع في 2014 واخترت اللعب للعراق بدلا من أمريكا، وأنا وعائلتي اخترنا الخيار الصحيح ومثلت العراق 7 سنوات، والنهاية أتت الآن وهو الخيار الأفضل لي بالوقت الحالي".



كما وجه ميرام، انتقادات حادة للمدرب أدفوكات، قائلا "المدرب الحالي لا يقوم بعمله ولا يتكلم مع اللاعبين وهو سبب حقيقي لمعاناتهم، وهو مدرب لا يصلح لتدريب المنتخب العراقي".

وأردف "المدرب لم يتكلم معي إطلاقا، المدربون السابقون كانوا جيدين معي وكانوا يعطونني التعليمات وخطة اللعب، فراضي شنيشل وباسم قاسم أفضل من أدفوكات في كل شيء، المدرب لا يقوم بعمله ونحن الاثنان نتحدث اللغة الإنجليزية ولكن لا يتحدث معي اللغة ذاتها، وهو لا يعرف طبيعة اللاعب العراقي، ولا يصلح للتدريب، لم أشاهد أبدا في حياتي فريقا وطنيا يدار بهذه الطريقة أبدا".

وأكمل "نحن كلاعبين مغتربين، نشعر بالغربة في المنتخب العراقي الذي يجب أن يكون خليطا بين اللاعبين المغتربين والمحليين، وليس حكرا على فئة واحدة، أنا هنا أتحدث من أجل العراق.. هذا الموضوع لا يخص لاعبا بعينه بل يخص الشعب العراقي".



وكان جستن ميرام نشر مقطع فيديو بعنوان ”هكذا تتم محاربة المغتربين.. شاهد موقف لاعبي المنتخب العراقي ضد جستن ميرام“، ويمتد لأكثر من دقيقتين، ويظهر في بداية المقطع كلمة ”اللوبي“، ويوضح المقطع أن لاعبي المنتخب العراقي يتجنبون تمرير الكرة لجستن ميرام رغم أنه في وضع ملائم لتلقي الكرة، لكن اللاعب حذف الفيديو من حسابه فيما بعد.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فإن جستن ميرام، البالغ من العمر 32 عاما، شارك في 35 مباراة مع منتخب العراق الأول، سجل خلالها 4 أهداف.

ويقيم ميرام في الولايات المتحدة، حيث يلعب لنادي ريال سالت ليك، الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى في الدوري الأمريكي الأول لكرة القدم 2021، وحصد 39 نقطة من 27 مباراة، ويتأخر بـ 12 نقطة عن سياتل ساوندرز المتصدر.

ووفقا للموقع المتخصص في الإحصائيات، فإن جستن ميرام سجل هدفين وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 25 مباراة مع  ريال سالت ليك في الدوري.

وكان ثمة شجار وقع بين لاعبي المنتخب العراقي والجماهير، بعد التعادل بنتيجة 2-2 مع منتخب الإمارات، في المواجهة التي جمعتهما الأسبوع الماضي، ضمن رابع جولات المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

وتراجع المنتخب الإماراتي، بعد هذا التعادل إلى المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الأولى، كما تأزمت وضعية المنتخب العراقي الذي يشغل المركز الخامس، قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com