8 لاعبين محترفين ينضمون لتشكيلة المنتخب العراقي

8 لاعبين محترفين ينضمون لتشكيلة المنتخب العراقي

أعلن الجهاز التدريبي والفني للمنتخب العراقي ”أسود الرافدين“ عن ضمه 8 لاعبين محترفين في الدوريات الأوربية والأمريكية لكرة القدم.

وأشار مصدر من داخل الجهاز الفني للمنتخب طالب بعدم الكشف عن اسمه في حديث إن ”المدير الفني الجديد للمنتخب العراقي أكرم أحمد سلمان وجه الدعوة لـ 8 لاعبين عراقيين يمارسون الاحتراف في أوروبا وأمريكا“.

وأكد المصدر إلى أن ”قائمة اللاعبين تضم لاعب نادي كولومبس كرو الأمريكي جوستن حكمت ميرام ولاعب نادي أوربيرو السويدي أحمد ياسين ولاعب نادي سويندن تاون الانجليزي ياسر قاسم ولاعب نادي ام ام في الهولندي هاوبير مصطفى“.

وأضاف المصدر: إن ”قائمة اللاعبين المحترفين ضمت أيضا لاعب نادي نلستار الهولندي انمار المباركي ولاعب نادي اكسلسيور الهولندي أسامة رشيد وحارس مرمى نادي بورنماوث الانجليزي شوان جلال والحارس راني دويتشه المحترف في دوري الدرجة الأولى الأسترالي“.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أعلن، عن تسمية أكرم أحمد سلمان مدربا للمنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2018، مؤكدا أن التسمية جاءت بتوصية من لجنتي المنتخبات والفنية في الاتحاد.

وكان مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني العراقي عماد هاشم قد استدعى حراس مرمى من أوروبا، حيث قال: ”ضم حراس مرمى جدد يلعبون في الدوريات الأوربية إلى جانب حراس المرمى الذين ينشطون في الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم“.

وأكد عماد هاشم أنه استدعى كل حارس مرمى نادي الشرطة محمد كاصد، وحارس مرمى نادي أمانة بغداد جلال حسن، بالإضافة إلى الحارسين المحترفين في الخارج.

يشار إلى أن المنتخب العراقي حصل على المركز الرابع في بطولة أمم آسيا التي جرت في أستراليا، بعد خسارته أمام الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com