ما حظوظ منتخب ليبيا في التأهل لأمم أفريقيا بعد الخسارة أمام غينيا الاستوائية؟
ما حظوظ منتخب ليبيا في التأهل لأمم أفريقيا بعد الخسارة أمام غينيا الاستوائية؟ما حظوظ منتخب ليبيا في التأهل لأمم أفريقيا بعد الخسارة أمام غينيا الاستوائية؟

ما حظوظ منتخب ليبيا في التأهل لأمم أفريقيا بعد الخسارة أمام غينيا الاستوائية؟

خسر المنتخب الليبي، لقاءه أمام غينيا الاستوائية 3-2 برسم تصفيات نهائيات أمم أفريقيا والتي ستقام في الكاميرون بداية سنة 2022 لتتعقد مهمته في المجموعة والتي تضم -أيضا- المنتخبين التونسي والتنزاني.

ويعتبر المنتخب التونسي مرشحا قويا للتأهل عن المجموعة وتصدرها حيث يحتل المركز الأول بعد فوزه على منتخب ليبيا في الجولة الأولى 4-1 وعلى منتخب غينيا الاستوائية خارج ملعبه 1-0 ويواجه منتخب تنزانيا في تونس يوم الجمعة عن الجولة الثالثة قبل أن يرحل لمواجهة المنتخب نفسه يوم الثلاثاء المقبل.



وفي حال تحقيق المنتخب التونسي للفوز ذهابا وإيابا على تنزانيا فسيضمن تأهله للنهائيات قبل جولتين من النهاية فيما تبقى البطاقة الثانية مفتوحة أمام المنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة.

ويحتل حاليا منتخب تنزانيا المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب غينيا الاستوائية الثالث ومنتخب ليبيا الرابع وجميعهم يملكون 3 نقاط.

وتبقى مهمة المنتخب الليبي الأصعب بين المنتخبات الثلاثة فهو سيلعب 3 لقاءات كلها  خارج ملعبه لكونه يستضيف المنتخب التونسي في الجولة الخامسة خارج ملعبه بسبب الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، بينما يرحل لمواجهة غينيا الاستوائية الأحد المقبل ثم يرحل لمواجهة تنزانيا في ختام تصفيات المجموعة في شهر آذار / مارس المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com