الترجي يتطلع لمواصلة الاقتراب من مقدمة الدوري التونسي

الترجي يتطلع لمواصلة الاقتراب من مقدمة الدوري التونسي

سيتطلع الترجي لمواصلة الاقتراب من صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عندما يستضيف شبيبة القيروان الأربعاء.

ويحتل الترجي المركز الرابع برصيد 28 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة وراء الصفاقسي الثالث وخمس نقاط عن النجم الساحلي الذي يحتل المركز الثاني، بينما يتصدر غريمه التقليدي الإفريقي الترتيب برصيد 36 نقطة.

وبعد تعادله في 3 مباريات متتالية، استعاد حامل اللقب نغمة الانتصارات بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه دي مورايس الذي سيسعى لتأكيد البداية المظفرة لفترته الثانية مع بطل تونس.

ولن يكون هناك أي مجال أمام الترجي لإهدار المزيد من النقاط مع دخول المسابقة إلى مرحلة حاسمة من أجل المحافظة على آماله في المنافسة على اللقب.

وقال حسين الراقد لاعب وسط الترجي ”نحن متأخرون في الترتيب وتنتظرنا مباريات مهمة وسنعمل بهدوء على تحقيق الانتصارات للعودة للصدارة.“

ويحتل شبيبة القيروان المركز التاسع برصيد 19 نقطة وسيواجه الترجي بسجل يتضمن هزيمة واحدة في آخر 6 مباريات.

ويتطلع الإفريقي الساعي لإحراز لقبه الأول منذ 2008 لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي أيضا عندما يواجه الملعب التونسي صاحب المركز السادس برصيد 25 نقطة في مباراة محفوفة بالمخاطر.

ويدرك الإفريقي صعوبة المهمة أمام منافسه الذي قدم مستوى جيدا في الموسم الحالي بعد أن كان مهددا بالهبوط في العام الماضي.

ويعول الإفريقي على خبرة لاعبيه زهير الذوادي وصابر خليفة وحسين ناتر والجزائري عبد المؤمن جابو من أجل مواصلة الانفراد بالصدارة.

وسيتطلع النجم الساحلي للعودة لطريق الانتصارات بعد تعادله في مباراتين متتاليتين عندما يستضيف الملعب القابسي الذي يملك 19 نقطة في المركز 11.

وسينتظر النجم الساحلي أيضا أي تعثر للإفريقي لينضم إليه في صدارة الترتيب، لكن سيتعين عليه أولا تجاوز منافسه الذي فاز مرتين فقط في آخر 10 مباريات.

ويحل الصفاقسي ضيفا على جمعية جربة متذيل الترتيب كما يلعب البنزرتي صاحب المركز الخامس وله 25 نقطة ضد مستقبل المرسى الذي يملك الرصيد نفسه لكن يتأخر بفارق الأهداف.

وتأجلت مباراة ترجي جرجيس أمام حمام الأنف التي كان من المقرر إقامتها باستاد بنقردان لموعد لاحق لأسباب أمنية بعد الاحتجاجات التي شهدتها المدينة الواقعة في أقصى الجنوب التونسي الأسبوع الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com