بالصور .. كأس العالم تصل فلسطين

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب يؤكد أن وصول النسخة الأصلية من الكأس يمثل شرفًا كبيرًا لكل الفلسطينيين وللأسرة الرياضية الفلسطينية بإعتبارها زيارة رمزية تعكس تطور العلاقات الفلسطينية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصدر: رام الله- (خاص) من أحمد ملحم

وصلت إلى فلسطين الأحد النسخة الأصلية من كأس العالم التي إنطلقت في جولة حول العالم تزور خلالها نحو 90 مدينة في غضون تسعة أشهر.

وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب في مؤتمر صحفي للإعلان عن وصول كأس العالم أن وصول النسخة الأصلية من الكأس ”يمثل شرفًا كبيرًا لكل الفلسطينيين وللأسرة الرياضية الفلسطينية بإعتبارها زيارة رمزية تعكس تطور العلاقات الفلسطينية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ”.

وقال إن طموح الفلسطينيين أن يأتي يوم يشهد مشاركتهم في بطولة كأس العالم وحصولهم على لقبها“، لافتًا إلى الصعوبات الكثيرة التي تواجه الرياضة الفلسطينية، خاصة أن إسرائيل مستمرة في وضع العراقيل أمامها.

وأشار الرجوب أن كأس العالم سيمكث يومين في فلسطين، ومن المقرر أن ينطلق غدًا إلى مدينة القدس، وسيكون بإمكان كافة الرياضيين الفلسطينيين والجمهور الفلسطيني مشاهدته.

بدوره أبدى ممثل الفيفا غابريل كالديرون سعادته الكبيرة لزيارة فلسطين برفقة كأس العالم، وقال: ”تمثل كرة القدم وسيلة تواصل هامة بين كافة شعوب العالم وباتت اليوم لغة الشعوب المشتركة“.

وتعتبر فلسطين الدولة العربية الأولى التي تصلها الكأس، وتنطلق منها إلى الأردن ثم مصر إضافة لعدد من دول شمال أفريقيا العربية.

وكان من المقرر أن يحضر مع الكأس نجم المنتخب البرازيلي السابق رونالدو، عضو لجنة التنظيم المحلية لمونديال 2014، إلا أنه اعتذر وناب عنه المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بتطوير الجولة الخاصة بالكأس من خلال شراكة حصرية مع شركة كوكا كولا العالمية، أحد أبرز شركاء ”فيفا“ منذ فترة طويلة.

وكانت المرة الأولى التي قامت فيها الكأس الأصلية بجولة غير مسبوقة زارت فيها 31 مدينة في 28 دولة على مدى ثلاثة أشهر عام 2006، من 7 كانون الثاني إلى 10 نيسان، قبل كأس العالم في ألمانيا.

وفي المرة الثانية زارت الكأس 84 دولة و130 مدينة حول العالم، بينها 50 دولة إفريقية للاحتفال بأول بطولة كأس عالم تقام على الأراضي الأفريقية، من أيلول 2009 إلى أيار 2010 بين أوكرانيا ونيوزيلندا مروراً بكازاخستان واليونان وفنزويلا بالإضافة إلى العديد من المدن الأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com