كيف سُمح لأستراليا بالحصول على بطولتين قاريتين؟

كيف سُمح لأستراليا بالحصول على بطولتين قاريتين؟

المصدر: إرم ـ عمر محمد

قالت صحيفة ”Dailymail“ الإنجليزية أن أستراليا صنعت حدثاً تاريخياً في استاد سيدني يوم السبت الماضي حيث فازت ببطولة كأس أسيا وبالتالي توجت بلقبين لقارتين مختلفتين إذ توجت بلقب بطلة أوقيانوسيا في الأعوام 1980 و 1996 و 2000 و 2004 والآن هي بطلة كأس آسيا.

وتحدث الكاتب مارتين صامويل عن ماهية الأسباب التي دفعت الفيفا للموافقة على تواجد أستراليا في القارة الأسيوية على الرغم من بُعد المسافة بينهما مشدداً على أن الجميع يرى فقط ما تقدمه آسيا لاستراليا ولايرون ما يمكن أن تقدمه أستراليا من أجلهم سوى الحصول علي واحد من المقاعد المخصصة لآسيا في كأس العالم.

وأضاف: ”آسيا لديها فقط أربعة مقاعد وتلك هي المشكلة.. منتخبا كوريا الجنوبية واليابان هما أقوى فرق القارة، يحتلان مقعدين من المقاعد المخصصة منذ عام 1998 (ومنذ عام 1986 بالنسبة لكوريا) وبذلك يتبقي فقط مقعدين لبقية دول القارة.. حيث يوجد حوالي 45 دولة تتنافس على هذين المقعدين والآن أصبح لأستراليا مقعد دائم منهم ”.

وتساءل الكاتب:“ هل الفيفا عاملت اتحاد أوقيانوسيا بالإحترام الكافي وضمنت لها حتى مقعد واحد في بطولة كأس العالم بحيث لا تحتاج استراليا ان تنضم لآسيا؟“.

وقال مارتين أن الدول لا تختار القارات التي تتبعها ولذلك فان آسيا والفيفا في حيرة.. فكيف سمحت الفيفا لأستراليا بالإنضمام؟.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com