الجزائر لم تفز في المباراة الافتتاحية منذ ربع قرن – إرم نيوز‬‎

الجزائر لم تفز في المباراة الافتتاحية منذ ربع قرن

الجزائر لم تفز في المباراة الافتتاحية منذ ربع قرن

المصدر: إرم - يوسف هجرس

لم يفز منتخب الجزائر في مباراته الافتتاحية بكأس الأمم الأفريقية منذ 25 عاما، وسيحاول رفاق ياسين براهيمي التغلب على هذه العقدة عندما يلاقون منتخب جنوب أفريقيا، مساء اليوم، في مباراة الجولة الأولى من النسخة الثلاثين.

وطوال ثماني مباريات افتتاحية خلال هذه الفترة خسر الفريق العربي 5 مباريات، وانتزع التعادل في 3 مباريات.

وخسرت الجزائر أمام كوت ديفوار بثلاثية في 1992، ثم تعادلت مع زامبيا سلبيا في 1996، وخسرت من غينيا 1998 بهدف، قبل أن تتعادل بدون أهداف مع جمهورية الكونغو عام 2000.

وفي 2002، سقط منتخب الخضر أمام نسور نيجيريا بهدف، ثم تعادل مع الكاميرون 1-1 في 2004، ثم خسر من مالاوي بثلاثية نظيفة عام 2010، قبل أن تخسر من تونس العام الماضي بهدف يوسف المساكني القاتل.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر فوز حققه منتخب الجزائر جاء بمجهود رابح ماجر، الذي قاد فريقه للفوز على نيجيريا بخماسية لهدف عام 1990، وقت الجيل الذهبي لمحاربي الصحراء، وهو العام الذي شهد تتويج الجزائر.

ومن جانب آخر، اشتكى كريستيان جوركوف، المدير الفني لمنتخب الجزائر، من سوء حالة أرض ملعب مونجومو المقرّر أن يستضيف مباراة الفريق أمام جنوب أفريقيا.

وصرّح جوركوف، في مؤتمر صحفي قبل المباراة: ”أرضية الملعب بها نتوءات وغير مستوية. قد تشكل صعوبات للاعبين في تمرير الكرة، يجب علينا أن نكون منتبهين لهذه النقطة السلبية“.

وأضاف المدير الفني أن الأرضية لا تساعد على اللعب المهاري الاستعراضي، الذي يجيده بعض لاعبي الجزائر، مثل ياسين براهيمي، لكنّه أشار في الوقت نفسه إلى أن سوء حالة الملعب سيضر بالفريقين معا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com