استراليا تُعاقب الكويت برباعية في افتتاح كأس آسيا

الأزرق تقدم غير أن الكانجارو عاد من بعيد ليضيف أربعة أهداف متتالية في شباك ضيفه المسكين.

استهل المنتخب الأسترالي المستضيف، اليوم الجمعة، مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بفوز عريض على نظيره الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من البطولة القارية.

وبهذا الفوز، انتزع المنتخب الاسترالي أول ثلاث نقاط له في البطولة، بينما لم يحصل المنتخب الكويتي على أي نقطة، وستقام غدا السبت، مباراة بين المنتخبين الكوري الجنوبي والعماني ضمن المجموعة ذاتها.

وبدأت المباراة سريعة من جانب المنتخب الكويتي، الذي خاض الشوط الأول مهاجما في رحلة بحث عن هدف مبكر، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الثامنة عن طريق حسين فاضل الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى.

ولكن بمرور الوقت، شعر لاعبو أستراليا بخطورة الموقف، فبادلوا المنافس الهجمات، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه إلى أن جاءت الدقيقة 33 ليستغل تيم كاهيل خطأ في الدفاع الكويتي فسدد كرة قوية سكنت الشباك مسجلا التعادل.

وبعد التعادل، انخفض أداء المنتخب الكويتي بشكل غريب، وأحكم لاعبو أستراليا سيطرتهم على وسط الملعب فشهدت الدقيقة 44 الهدف الثاني عن طريق ماسيمو لونغو الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتقدم الأسترالي بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو أستراليا سيطرتهم على مجريات المباراة، وجاءت الدقيقة 62 ليحتسب معها حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، نفذها ميلي جديناك في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

وظهر ارتباك واضح في أداء المنتخب الكويتي، الأمر الذي منح لاعبو أستراليا السيطرة على وسط الملعب، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه لولا تألق الحارس الكويتي حميد القلاف الذي دافع عن مرماه ببسالة رافضا دخول هدف في مرماه.

ونجح جيمس تروسي في الدقيقة 91 من تسجيل الهدف الرابع للمنتخب الأسترالي عندما استغل خطأ في الدفاع الكويتي، وسدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك مسجلا الهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز أستراليا بأربعة أهداف لهدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة