أهداف ورصاص حي ومؤجلات حصيلة اليوم في الدوري اليمني

أهداف ورصاص حي ومؤجلات حصيلة اليوم في الدوري اليمني

واصل مسلحون انفصاليون يتبعون الحراك الجنوبي اليمني، منع الأندية المنتمية الى المحافظات الشمالية من لعب مبارياتها مع الاندية الجنوبية للأسبوع الثاني على التوالي، حسب مصادر رياضية.

ففي محافظة حضرموت (شرق), أقدمت عناصر مسلحة تابعة للحراك الجنوبي على سابقة هي الأولى من نوعها, وذلك باقتحام ملعب ”بارادم“ في مدينة المكلا, وقامت بإطلاق الرصاص الحي في الهواء ليتم ايقاف مباراة بين فريقي شعب حضرموت وضيفة الصقر المنتمي لمحافظة تعز الشمالية, قبل ثمان دقائق على نهاية اللقاء, رغم أن نتيجة المباراة قبل إيقافها كانت تشير إلى تقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

وقالت مصادر رياضية، لمراسل الأناضول إنه تم نقل لاعبي الصقر عبر دورية عسكرية إلى الفندق الذي يقطنوه, وأن حالتهم الجسدية جيدة رغم محاولات عناصر الحراك الاعتداء عليهم.

وفي محافظة عدن (جنوب), منعت عناصر انفصالية فريق شعب إب المنتمي إلى المحافظات الشمالية, من الوصول إلى ملعب الوحدة في مديرية ”الشيخ عثمان“, مما جعل بعثة نادي الشعب تعود إلى محافظة إب, في تكرار للسيناريو الذي تم مع الفريق قبل أسبوع عندما منعهم مسلحون من لقاء فريق الشعلة في ذات المحافظة.

ولم يعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم مصير المباراتين والجولات القادمة من الدوري, لكن رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد، أبو علي غالب, قال إنهم بانتظار تقرير مفصل من حكم ومراقب المباراة.

وأضاف غالب، في تصريحات لمراسل الأناضول، ”قد نضطر إلى نقل مباريات أندية عدن وحضرموت إلى محافظات شمالية أخرى أكثر أماناً مثل تعز والحديدة, ما لم نحصل على ضمانات من الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية بتأمين المباريات وتوفير الحماية اللازمة“.

ولا يزال فريق الصقر ”حامل اللقب“ في محافظة حضرموت, حتى اللحظة, لكن مصادر في بعثة النادي قالت إنهم لن يلعبوا اللقاء يوم غد السبت .

وقال حارس مرمى الفريق سعود السوادي، لمراسل الأناضول ”ذهابنا إلى حضرموت ولعب المباراة في ظل هذه الأجواء المشحونة سياسياً والمنفلتة أمنياً كانت مغامرة غير محسوبة العواقب, تعرضنا لضغوط نفسية رهيبة منذ وصولنا المكلا من خلال السب والشتم والاستفزاز بعبارات عنصرية ومناطقية“.

وكان متصدر الدوري، أهلي صنعاء، قد تمكن من لعب مباراته مع مضيفه، هلال الحديدة، الساحلي وفاز بهدف نظيف ليواصل الصدارة بـ 30 نقطة, فيما تعادل، وحدة صنعاء، مع ضيفه، الشعلة، من عدن، بدون أهداف.

وتأجلت مباراة اتحاد إب والتلال, بعد طلب الاتحاد بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها المحافظة, وكان آخرها مقتل وإصابة العشرات في تفجير انتحاري استهدف تجمع للحوثيين منذ يومين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com