استراليا تملك التوليفة الصحيحة للفوز بكأس آسيا
استراليا تملك التوليفة الصحيحة للفوز بكأس آسيااستراليا تملك التوليفة الصحيحة للفوز بكأس آسيا

استراليا تملك التوليفة الصحيحة للفوز بكأس آسيا

عبر مايل جديناك قائد استراليا عن ثقته في امتلاك منتخب بلاده للتوليفة الصحيحة من اللاعبين للفوز بكأس آسيا لكرة القدم التي ستستضيفها على أرضها هذا الشهر مضيفا أن اللاعبين الأصغر سنا في التشكيلة أقوياء بما يكفي للتعامل مع الضغوط.

وأبلغ لاعب الوسط البالغ من العمر 30 عاما الصحفيين في ملبورن اليوم الجمعة حينما سئل عما إذا كان اللاعبون الأقل خبرة يملكون القوة الذهنية لتقديم العروض المرجوة أمام جماهيرهم "لا أرى أي سبب يمنعهم من ذلك."

وتابع قائد كريستال بالاس "الكثير من اللاعبين يشعرون بحماس كبير لان البطولة مقامة على أرضهم."

واستطرد "نعلم أن هذا سيرفع ايضا مستوى الطموحات لكن هل بمقدورنا التعامل مع هذا الامر؟ اعتقد ذلك."

وقبل نحو أسبوع على استضافة استراليا لأول بطولة كبرى في كرة القدم شارك جديناك في أول جلسة مران مع منتخب بلاده الذي يستعد لمباراته الافتتاحية في المجموعة الأولى أمام الكويت في ملبورن في التاسع من يناير كانون الثاني.

وتضم المجموعة ايضا كوريا الجنوبية وعمان.

وجديناك من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المدرب انجي بوستيكوجلو وأصبح قائدا للفريق قبل كأس العالم 2014 وقال اللاعب انه لا يوجد أي شيء يمنع استراليا من الفوز بلقبها الأول في كأس آسيا.

وقال "أؤمن بنسبة مئة في المئة أننا نملك التوليفة الصحيحة للفوز بكأس آسيا"

وتابع "نعلم تماما ما حدث العام الماضي بالنظر إلى نتائج المباريات وأشياء أخرى من هذا القبيل... الأولاد ينتظرون على أحر من الجمر انطلاق البطولة للقيام بواجبهم."

وخسرت استراليا كل مبارياتها الثلاث في البرازيل أمام اسبانيا وهولندا وتشيلي لكن جيدناك يعتقد أن سلسلة المباريات الودية التي سبقت كأس آسيا كانت استعدادا مثاليا للبطولة.

وأضاف "كان من الرائع خوض كأس العالم قبل أشهر قليلة من كأس آسيا"

وتابع "الكثير من أعضاء التشكيلة عرفوا كيف تكون أجواء البطولات الكبرى. الكل هنا يأمل في أداء واجبه الوطني على أكمل وجه من أكبر الى أصغر لاعب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com