مسؤول يمني: رحيل سكوب وارد جدا

مسؤول يمني: رحيل سكوب وارد جدا

صنعاء – أعلن حسام السنباني، رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد العام اليمني لكرة القدم الثلاثاء أن رحيل المدرب التشيكي، ميروسلاف سكوب عن قيادة المنتخب الأول، بعد نهاية عقده في شهر مايو/ آيار المقبل، وارد جداً.

وفي تصريحات أوضح السنباني أن عملية تجديد عقده لتدريب منتخب اليمن مرتبط بأمر وحيد، هو حصوله على تعامل مناسب من قبل الاتحاد العام لكرة القدم.

وتابع السنباني: ”إذا تحسنت المعاملة ولبيت كل متطلباته، وتم تهيئة الأجواء بشكل مناسب، فإن سكوب سيستمر، أما إذا لم تتحسن المعاملة فباعتقادي أن سكوب سيترك المنتخب وهو الأمر الذي بات وارداً جداً“.

وعن المتطلبات التي وضعها سكوب كشرطٍ لتجديد عقده، قال السنباني: ”جميعها شروط تتعلق بعمله التدريبي وأبرزها توفير المعسكرات التدريبية والمباريات التجريبية القوية مع منتخبات متطوره إضافة لرفع راتبه الشهري (يبلغ حالياً 20 ألف دولار)“.

يذكر أن الاتحاد اليمني لكرة القدم يواجه أزمة مالية خانقة كانت هي السبب الرئيس لعدم تنفيذ البرامج الإعدادية المقدمة من التشيكي سكوب، وهو ما يهدد برحيله في شهر مايو/ آيار المقبل.

ومؤخراً، تداولت وسائل إعلام، تقارير عن انتقال ميروسلاف سكوب لتدريب أحد الأندية الخليجية، دون تسميته، مؤكدة على رغبته الكبيرة للانتقال من اليمن بسبب ”الكثير من العراقيل“ التي تواجه سير عمله، حيث لم يوفر له الاتحاد اليمني الأجواء الملائمة لتأدية عمله.

وحصل لاعبو المنتخب اليمني لكرة القدم بقيادة هذا المدرب على نقطتين في بطولة كأس الخليج العربي، التي أقيمت هذا العام في السعودية للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية.

ولم يسبق للمنتخب اليمني أن اجتاز حاجز النقطة منذ أول مشاركة في البطولة الخليجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com