كارثة في الدوري اليمني

كارثة في الدوري اليمني

منع انفصاليون ينتمون الحراك الجنوبي في اليمن، متصدر بطولة الدوري ”شعب إب“، من لعب مباراته التي كانت مقرره، مساء اليوم الجمعة، أمام مستضيفه “ الشعلة “ في مدينة عدن، جنوبي البلاد.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول بأن محتجين من الحراك الجنوبي السلمي (كيان ثوري يطالب بانفصال جنوب اليمن عن الشمال)، قاموا باحتجاز الحافلة الخاصة بفريق ”شعب إب“، الذي ينتمي إلى المحافظات الشمالية، في مديرية ”كريتر“، بمدينة عدن، وأجبروهم على العودة إلى الفندق، باعتبارهم أشخاص غير مرحب بهم في مدينتهم.

وقالت مصادر رياضية، لمراسل الأناضول، ”إن بعثة نادي شعب إب رضخت للتهديدات وعادت إلى الفندق الذي تقيم فيه بسبب عدم وجود حماية أمنية“.

وأضافت أن السلطة المحلية تدخلت فيما بعد وقامت بتوفير الحماية، لكن تأخر موعد اللقاء جعل من فرع الكرة يقرر تأجيل المباراة إلى غد السبت.

وفي صنعاء، استعاد فريق ”أهلي صنعاء“ الصدارة مؤقتا بعد فوزه على ضيفة ”شباب الجيل“، بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول، وواصل ”الصقر“ ملاحقة الأهلي، واحتل الوصافة مؤقتا بعد فوزه على ضيفة المتعثر ”وحدة عدن“ بخمسة أهداف مقابل هدف ليرفع الصقر رصيده إلى 26 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com