الإفريقي يواجه مزيدا من الضغوط قبل لقاء الترجي
الإفريقي يواجه مزيدا من الضغوط قبل لقاء الترجيالإفريقي يواجه مزيدا من الضغوط قبل لقاء الترجي

الإفريقي يواجه مزيدا من الضغوط قبل لقاء الترجي

يواجه الإفريقي المنفرد بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، مزيدا من الضغوط من قبل ملاحقيه المباشرين قبل مواجهة غريمه اللدود الترجي في قمة مباريات الجولة 14 للبطولة الأربعاء.

ويتصدر الإفريقي جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، لكنه يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن النجم الساحلي أقرب ملاحقيه و7 نقاط عن الصفاقسي الثالث و8 نقاط عن الترجي صاحب المركز الرابع.

وسيكون الإفريقي مطالبا بالفوز للمحافظة على فارق النقاط مع هذا الثلاثي ودعم فرصه في إنهاء الدور الأول من الموسم وهو يتربع على القمة.

كما أن الانتصار على الغريم التقليدي سيمنح الإفريقي الذي يبحث عن التتويج باللقب بعد غياب طويل دفعة معنوية قوية في بقية مشواره بالمسابقة.

ويأمل الإفريقي في الاستفادة من قدرات لاعبيه زهير الذوادي وصابر خليفة وعبد المؤمن جابو وحسين ناتر في مباراة يعتبر الفوز فيها تتويجا في حد ذاته.

إلا أن الفريق سيفتقد لجهود الظهير الأيمن حمزة العقربي بسبب الإيقاف بينما تحوم الشكوك حول قدرة قلب الدفاع بلال العيفة على المشاركة في المباراة بسبب الإصابة.

وحاول مدرب الإفريقي الفرنسي دانييل سانشيز الحفاظ على حالة الهدوء التي يتميز بها، وقال في تصريحات للصحفيين إن فريقه سيسعى لمواصلة نتائجه الجيدة منذ بداية الموسم.

وفي المقابل، يأمل الترجي حامل اللقب في انتزاع نقاط المباراة الثلاث لزيادة الضغط على غريمه والاقتراب أكثر من القمة.

ويعتقد خالد ين يحيى مدرب الترجي أن الانتصار على الغريم التقليدي له مذاق خاص مؤكدا أن فريقه سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق الفوز لاستعادة الثقة بعد بداية صعبة للموسم الحالي.

ويبدو الإفريقي الذي حقق 10 انتصارات مقابل تعادل واحد وهزيمتين في وضع أفضل من غريمه الذي فاز في 6 مباريات وتعادل في 5 وخسر في مباراتين.

لكن مباريات فريقي العاصمة لا تخضع لأي مقاييس أو أحكام مسبقة.

وقال مدرب الترجي "مباراة القمة هي عرس الكرة التونسية وتحمل طابعا خاصا.. هي مباراة لا تخضع نتيجتها لأي أحكام مسبقة وغالبا ما تحمل الكثير من المفاجآت."

ويعول بن يحيى على حسم المباراة لصالحه لاستعادة الثقة قائلا إن "الانتصار سيكون له تأثير ايجابي على النادي ومسؤوليه ولاعبيه وجماهيره وسيمنح حافزا إضافيا للاعبين."

ويتمنى النجم الساحلي الفوز على ضيفه مستقبل المرسى وخسارة الإفريقي أمام الترجي ليلحق به في صدارة جدول الترتيب.

لكن مهمة النجم الساحلي لن تكون سهلة أمام فريق قدم عروضا جيدة في الدور الأول من الموسم بقيادة مدربه منذر الكبير مما جعله يحتل المركز السابع برصيد 21 نقطة.

ويأمل الصفاقسي الثالث برصيد 24 نقطة في مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يلتقي خارج ملعبه مع نجم المتلوي المتعثر.

ويستضيف البنزرتي حمام الأنف ويلتقي الملعب التونسي مع جمعية جربة ويواجه الاتحاد المنستيري منافسه شبيبة القيروان.

وسيلعب مستقبل قابس مع قوافل قفصة بينما يلتقي ترجي جرجيس مع الملعب القابسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com